الإثنين, 28 ذو القعدة 1443 هجريا.
الشروق
04:06 ص

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

الفيصل: مصممون على زيادة غبطة الأصدقاء وحسد الأعداء

الفيصل: مصممون على زيادة غبطة الأصدقاء وحسد الأعداء
المشاهدات : 1683
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=11584
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

 الأمير خالد لدى وصوله إلى المنتدى، وفي الإطار جانب من الحضور .

ابعاد الخفجى-اقتصاد:افتتح أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل مساء أمس، فعاليات منتدى جدة الاقتصادي 2013، الذي يبحث في دورته الحالية “الإسكان والنمو السكاني”، بحضور 7 وزراء وعدد من المسؤولين ومخططي المدن.
الجلسة الافتتاحية شهدت استقبال الضيوف، وكلمة لراعي المنتدى الأمير خالد الفيصل، الذي طالب بالخروج بتوصيات تخدم محور المنتدى الرئيس، وتقدم خدمات وحلولا للإسكان، كما حضر حفل الافتتاح كل من وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، ووزير الإسكان الدكتور شويش بن سعود الضويحي، ووزير الاقتصاد والتخطيط الدكتور محمد بن سليمان الجاسر، ومحافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور فهد بن عبدالله المبارك، وأمين جدة الدكتور هاني بن محمد أبو راس، وعدد من وزراء الدول والضيوف والمهتمين بالشأن الاقتصادي. وفي كلمته في افتتاح المنتدى، قال رئيس مجلس إدارة غرفة جدة رئيس المنتدى صالح كامل، إن المنتدى سيركز غدا “اليوم”، على محور صناعة المدن التنافسية وخلق فرص العمل عبر 4 جلسات رئيسة يتحدث خلالها أكثر من 20 خبيراً ومختصا، بينهم 4 وزراء سعوديين و3 وزراء من فرنسا وتركيا وسنغافورة، وعدد من مخططي المدن وأمنائها للحديث عن الأساس الاقتصادي لإنشاء مدن تنافسية، بمشاركة وزير البيئة والتحضر في الجمهورية التركية أودوغان البيرقدار، والعضو المنتدب للبرامج الحضارية بالولايات المتحدة الأميركية جــوزيف دانكو، ومدير المخططين المعماريين والمهندسين بشركة (RSP) بسنغــافورة، ويدير الجلسة أد بيسمــان رئيس العقارات في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا ممثل المستشار المعرفي أرنست ويونج.
وأضاف “تناقش الجلسة الثانية اليوم، مستقبل المدن باعتبارها بيئة جاذبة للسكان، بمشاركة وزير الدولة العليا للتجارة والصناعة والتنمية الوطنية بسنغافورة لي بي تشان، والمؤسس لمؤسسة الإسكان بأسعار معقولة بالولايات المتحدة الأميركية دافيد سميث، ورئيس بلدية بيوجنو بتركيا أحمد مصباح ديميركان، وتعقد منظمة المنتدى الاقتصادي العالمي جلسة جانبية عند الثانية ظهراً بعنوان (نظرة جديدة للتوظيف في العالم العربي). وذكر أن الجلسة الثالثة ستناقش المدن المستقبلية المستدامة وكيفية الاستفادة التقنية إلى أقصى حد، ويشارك بها وزير الصناعة والطاقة المتجددة في فرنسا أرنو منتيبيرج، ورئيس بلدية كاراتشي السابق بباكستان سيد مصطفى كمال، ومؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة ACTS بالإمارات العربية المتحدة خالد عوض، والرئيس العالمي في تاتا للخدمات الاستشارية بالهند، ويدير الجلسة أد بيسمان رئيس العقارات في أوروبا والشرق الأوسط والهند وأفريقيا بأرنست ويونج.
وقال إن جلسة تطوير إطار العمل المؤسسي من أجل بناء مدينة مثالية في المملكة، سيتحدث خلالها كل من وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة، ووزير الإسكان الدكتور شويش الضويحي، ووزير الاقتصاد والتخطيط الدكتور محمد الجاسر، ومحافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور فهد المبارك، وأمين جدة الدكتور هاني أبو راس، ويدير الجلسة التي تستمر ساعتين وكيل وزارة التجارة والصناعة السابق للشؤون الفنية الدكتور فواز العلمي.
من جانبه، قال ممثل المستشار الاستراتيجــي المعرفي لمنتدى جدة الاقتصادي الدكتور أحمد رضا، إن الجلسات الأولى تستكشف عددا من القضايا المهمة وتجيب عن بعض الأسئلة الكبيرة منها ما هي مقوّمات المدينة العالمية الجذابة، والديناميكية التنافسية؟ و”أين هي المدن المماثلة لدينا في المنطقة؟” وتبحث في الأداء الاقتصادي لمدن المنطقة، ونأخذ بعين الاعتبار ما إذا كان من الأجدى بناء مدن جديدة أو تجديد المدن القائمة.
وننظر إلى الابتكار التكنولوجي في البنية التحتية الحضرية، وقدرة المنازل القليلة الاستهلاك للطاقة، والمساكن المصنوعة مسبقاً كخيارات للمنطقة، ونلخص عبر دراسة الإطار القانوني للتجارة والعمل والعقارات والملكية الفكرية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.