الخميس, 8 ذو الحجة 1443 هجريا.
العشاء
07:16 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

«ماس» تدرس عوائد المهرجان الإقتصادية والإجتماعية بالشرقية

«ماس» تدرس عوائد المهرجان الإقتصادية والإجتماعية بالشرقية
المشاهدات : 2553
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=12813
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

ابعاد الخفجى-محليات:كشف المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار في المنطقة الشرقية المهندس عبداللطيف البنيان، بأن المنطقة مقبلة على مشاريع حيوية وإن الهيئة تعمل على تطوير منتجات سياحية مع شركائها من خلال تبني مشاريع تراثية تضم مطاعم وجلسات تراثية ومارينا مع أمانة المنطقة الشرقية، وتطوير 4 مرافئ صيد في الدمام والخبر ودارين والجبيل بالتنسيق مع وزارة الزراعة.

وأضاف على هامش حفل تدشين مهرجان الساحل الشرقي في الدمام أمس الأول أن مركز الدراسات والإحصائيات بالهيئة العامة للسياحة والآثار (ماس) سيقوم بدراسة الاحصائيات الخاصة بالمهرجان كالعائد الاقتصادي والاجتماعي والثقافي للعمل على تقييم المهرجان، مؤكدا بأن الهيئة لديها خطة لتطوير سياحة العُطل الأسبوعية من استمرار الفعاليات داخل القرية التراثية خلال العطل والإستفادة من الموقع.
وقال: إن المهرجان رسالة للشركاء والمستثمرين لتسهيل استخدامات البحر وتطوير البرامج على الواجهات البحرية حتى نثري التجربة السياحية في الدخل وتكون عامل جذب حقيقي ونعمل على زيادة مدة معدل الإقامة للسواح واستمرار عمل الأركان التراثية المقامة حالياً في المهرجان على مدار العام.
وشكر البنيان صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزويز آل سعود أمير المنطقة الشرقية على تشريفه ورعايته المهرجان مشيرا إلى أن حرص سمو أمير المنطقة على تفاصيل المهرجان تتويج للمهرجان داعم نحو التميز والإنجاز.
وبيّن  مدير مهرجان الساحل الشرقي مانع المانع بأن هنالك فعاليات على الواجهة البحرية بالدمام تتضمن رحلة النواخذة، حيث سيتم تسيير قوارب تقليدية تحكي ما كان عليه الغواصون خلال رحلاتهم لصيد اللؤلؤ، وتبدأ بتوديع الغواصين باحتفالية يتخللها الاهازيج والمواويل المتعارف عليها ، كما تتضمن سباق القوارب الشراعية والعروض البحرية للفنون الشعبية من خلال ألوان معينة من الفنون الشعبية المتعارف عليها والمتوارثة في المنطقة ،وأيضا سيُقدِّم عروضا مسرحية على المسرح المكشوف ، وتنظيم مسابقة ثقافية للإبداع المسرحي لأفضل مسرحيتين للكبار والأطفال.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.