اختتم اجتماع طب العيون السعودي 2018، والذي نظّمته الجمعية السعودية لطب العيون ومستشفى الملك خالد التخصصي للعيون، بالتعاون مع قسم طب العيون بكلية الطب بجامعة الملك سعود، أعماله والذي افتتحه الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز رئيس الجمعية السعودية لطب العيون، واستمر لمدة ثلاثة أيام بمدينة الرياض.

وشارك في هذا الاجتماع العلمي (13) متحدثاً من أساتذة طب العيون الدوليين فضلاً عن (160) متحدثاً من داخل المملكة، واستعرض البرنامج العلمي لهذا الاجتماع المستجدات في تخصصات طب وجراحة العيون واشتمل على (41) جلسة علمية، (224) ورقة علمية، (10) دورات تدريبية وورشة عمل، (46) ملصقا علميا، (9) عروض فيديو.

وتجاوز عدد الحضور لهذا العام (1800) من المهتمين بمجال العيون من أطباء وطبيبات وأختصاصيي واختصاصيات البصريات وخبراء مكافحة الإعاقة البصرية، وقد اعتمدت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية للاجتماع (24) ساعة علمية.

وشهد اليوم الأخير من الاجتماع مجموعة من الجلسات العلمية التي نظمتها “مجموعة الشبكية السعودية” منها “الأورام الوعائية بشبكية العين الشعرية وانسداد الوريد لدى مرضى الجلوكوما الخلقية الأولية”.

كما عقدت حلقات نقاش عن طول النظر الشيخوخي، الجلوكوما، الجفون ومحيط الحجاج، أورام العين والمدار، عمليات زراعة وترقيع القرنية، البصريات، جراحات الشبكية، عمليات جراحة الجفون وتجميل العين، تصوير شبكية العين، عمليات تصحيح النظر، التصوير بالموجات فوق الصوتية.

وتم عرض مجموعة من الفيديوهات عن مقدمة العين ومناقشتها، وشاركت 45 شركة طبية عرضت أحدث منتجاتها في مجال طب وجراحة وعلاج العيون بالمعرض الطبي الذي صاحب أيام الاجتماع.