السبت, 17 ربيع الآخر 1441 هجريا.
العشاء
05:36 م

اليمنيون ما حك جلدك مثل ظفرك!

اليمنيون ما حك جلدك مثل ظفرك!
المشاهدات : 406
تعليقان 2
https://www.alkhafji.news/?p=466660
aser
صحيفة أبعاد الإخبارية
aser

في هذا المقال سوف احاول الدخول في التحليل دون مقدمات ، الحوثي انقلب على الشرعية في اليمن ويعمل جاهد على تسليمه للصفويين بكل سهولة دون اي مقاومة من الشعب تذكر يسجلها التاريخ ، بل بالعكس تحول بعضهم الى بوق ولذلك سوف أتكلم عن الآتي :-
أولا… لم نسمع بوجود خلايا مقاومة ولم نسمع بتحرك القبيلة التي أخذت مقدرات البلد في السابق وهي تسلح أفرادها ، لم نسمع بان هناك قيادات استطاعت تقسيم المناطق الشمالية والجنوبية الى مناطق عمليات تحت قيادات معروفة لها سابق خبرة ، خاصة وان الجيش اليمني السابق يضم قيادات وطنية لها تاريخ في النضال اليمني ، فهل هذا خنوع للاحتلال الصفوي .
ثانيا … اغلب أهل اليمن متواجدين في السعودية للعمل أو التجارة والحصول على المال ليستولي عليها الحوثي لتمويل عتاده الحربي ، وما تبقى في داخل اليمن اغلبهم يعملون في المشاريع التنموية التي يقدمها مركز الملك سلمان للإغاثة ، والبعض يتاجر بالمساعدات الغذائية والطبية التي يقدمها المركز ويهربها لمساعدة الحوثي .
ثالثا…. القيادات اليمنية تراقب التطوراتفي اليمن من أماكن فارهه بعواصم الدول العربية والإسلامية والعالمية الفت العيش بها ، وبداءات تحلل المفروض والمفترض وفي اعتقاده ان الحرب في اليمن وإعادة الشرعية يكون بطرق تلقن لبعضهم ، من الحاقدين على بلدهم ، والمفترض ان يكونوا في الميدان، فالمعركة بدون قيادات مهم تقود المقاومة لا يمكن ان تحقق الانتصار ، كون وجود القيادات في ارض المعركة :-
• يرفع من الروح المعنوية .
• يزيد عدد المنشقين عن الحوثي .
• تظهر الانتصارات .
• اعدد خطط ميداني للمحافظة عليها فيما بعد ، عندما يحصل انتصار ودحر لمليشيات الحوثي لابد من المحافظة عليه .
ولكن للاسف عند عدم وجود القيادات المؤثرة على ارض الواقع قد يتم التماهي مع مليشيات الحوثي وينعكس الانتصار بالبيع والشراء في وطنهم .
رابعا…. بعض اليمنيين للاسف ينتظر من التحالف ان يحرر البلد هذه ليست مسؤلية التحالف هذه مسؤلية ابناء اليمن و قيادته ، والتحالف اكبر داعم لهم معنويا وعسكريا حتى يتمكن اليمن من تحرير نفسه من مليشيات تتخذ من المدنيين والمواقع الحيوية دروع بل ان اغلب ابناء شمال اليمن من يقوم بهذه الأعمال لصالح مليشيات الحوثي ، حتى يشعر العالم بان التحالف يستهدف المدنيين عند ضرب مواقع المليشيات ، لتهيج المنظمات الدولية .
خامسا..لواء العمالقه احد الأولية الفعالة وله نتايج مؤثره على ارض الواقع يهابه الحوثي ودرع لليمن ، والسؤال الذي يطرح نفسه كم عدد الشماليين قيادات وجنود في هذه الأولية ، للاسف ما حصل لقبائل حجور عندما انتفضت كان من ابناء جلدتهم وسلمت رقاب أهل حجور للحوثي يفتك بهم .
سادسا…. التحالف ليست قوة احتلال لليمن وإنما دعم لليمن شعب وقيادة لا عادة شرعيته وحكومتة الى صنعاء المحتلة صفويا فاليمن لا هله ومن احتله بأدواته التي صنعها معروف ، والذي لابد من توحيد جهود اليمنيين لدحره وارجاع اليمن الى محيطة الخليجي والعربي ان شاء الله .
في الختام … اطرح بعض الأسئلة التي إجابتها عند ابناء اليمن كافة:-
١- أين مقاومة الساحل التهامي أين الزرانيق اي شيخهم الفاشق اي مقاومة حاشد وبكيل أين الشيخ صادق الأحمر ، أين مقاومة قبايل البيضاء أين أهل الثقافة والعلم أهل تعز أين الخطط الاستراتيجية للمقاومة ، أين أهل عمران وانتفاضتهم على من يدوس كرامتهم ، أين انتفاضة قبايل عبيدة براد وأهل الجوف ، أين مقاومة أهل باقم وكتاف وصعده.
٢- اتدرون من حمى ارض الحكمة اليمن من الصفويبن ومن خططهم ومن ضياع اليمن عندما كان يقال ان صنعاء أصبحت العاصمة الرابعة بعد بيروت وبغداد ودمشق تحت إمرة الصفويبن ، انه التحالف والذي لم يكن في يوم ما قوة احتلال ، فاليمن دولة مستقلة تقوده قيادة معترف بها دوليا وهي من استدعى التحالف للتخلص من الحوثيين .
٣- اين مقاومة اليمنية على كل الجبهات والتي تقودها قيادات معروفه حتى يذكرها التاريخ وقوفها الفعلي في ارض المعركة.
إذا تم الايجابه على هذه التساؤلات وعرف كل واحد دوره والى اي مدى يمكن الركون للتحالف ، سوف تنقلب الطاولة لصالحكم وبالتالي تجدون ما تتفاوضون علية ، والتحالف العربي بقيادة السعودية بعمل على تسخير كافة امكاناته العسكرية والإعلامية والمعنوية والإغاثية لصالح وطنكم ، التي تستضيف قيادة هذا التحالف اكثر من خمسة ملايين يمني على ارضها للعمل والدراسة والإقامة والاستفادة من كافة الخدمات ، وفي نفس الوقت تعمل جاهدة لبناء اليمن الشقيق من خلال إقامة العديد من المشاريع التنموية ، وتقف للصفويين بالمرصاد من العبث ببلدكم لتستلمة الأيادي اليمنية الصادقة بحبها لوطنها .. فأنتم المسؤولين عن أمنه وحمايته ما حك جلدك مثل ظفرك يأهل صنعاء وعدن عاصمتي اليمن الأساسية والموقتة ،،،والسلام .

بقلم .د فيصل معيض السميري ( الطموح )

التعليقات (٢) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  1. ٢
    زائر

    لي تحفظ على المقال الشرعيه و القبائل في النهار مع التحالف في الليل مع الحوثيين – هناك اخطاء لغويه : مثال :- نتائج و ليس نتايج : اعدد خطط الصحيح : اعداد خططاخيرا : ملاحظة تداخل الاحرف و اشتباكها في التعليق : مع اننا نكتبها بشكل صحيح ماهو السبب ؟-

  2. ١
    المواطن هو رجل الامن الاول

    لايوجد في الأفق القريب اي إشارة تدل على جدية لدى الإخوة اليمنيين الشماليين على تحرير بلادهم من الحوثي . جيوشهم مرابطة على بعد ٣٠ كلم من صنعاء منذ ٤ سنوات ولم تحرك ساكناً ولكن تحركت لمواجهة المجلس الانتقالي في عدن الذي يبعد عنهم ١٠٠٠ الف كلم ، وهذه مفارقة عجيبة تنم عن عدم الثقة بالمجلس الانتقالي والهدنة مع الحوثي ، مع العلم بأن لواء العمالقة الذي يحارب مع التحالف في كافة مناطق اليمن من الحديدة الى عدن هو من جنوب اليمن . السؤال الكبير الذي نبحث عن إجابة له أين شباب شمال اليمن ؟!!. ماذا عن ال ٥ مليون شاب يمني في المملكة الم تحدثه نفسه يوماً خلال هذه السنوات بأن الجيش اليمني بحاجة له والعودة ومشاركة أخوته الجنوبيين لتحرير بلادهم من رجس الحوثي ؟!!!