الخميس, 16 شعبان 1441 هجريا.
الشروق
04:37 ص

الرعب يباع .. و الأمان لا !

الرعب يباع .. و الأمان لا !
المشاهدات : 3295
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=490230

كيف تحمي طفلك من قلق  الإصابة ب Covid-19 (كورونا )؟؟
عزيزتي الأم  عزيزي الآب: من المرجح أن أطفالنا سوف يصابون بالخوف من فيروس كورونا.  في الوقت الذي يبدو فيه التوتر والقلق لدى الأطفال والشباب وباء حقيقيًا ، يجب علينا النظر في الآثار الجانبية الخطيرة لجهودنا للحفاظ على صحة أطفالنا.
إنه أمر حيوي ليس فقط من أجل بقائنا ولكن أيضًا لنبقى بصحة  جيدة  ، أن تكون الخطوات التي نتخذها للتعامل مع فيروس كورونا متوازنة بين حماية أنفسنا والعيش حياة مجدية ومثمرة.
لإنقاذ أطفالنا وأنفسنا ، يجب أن نبدأ بمواجهة  المرض كحقيقة ثابتة .
# ما يجب أن يعرفه  أطفالنا :
يجب على الأطفال ممارسة  عملية النظافة الأساسية.  و ذلك بأن  يغسلوا أيديهم كثيرًا بالصابون و اذا كان الطقس شديد البرودة علينا  أن ندفأ الماء الذي يمكن أن تغسل به  أيديهم الصغيرة.  في حالة عدم توفر مغاسل المياه في بعض الأماكن  ، يمكن استخدام المطهرات اليدوية القائمة على الكحول أيضًا ؛  ولكن ليس كثيرا  لأنها تعرض بشرتهم للجفاف.   كما يجب تعليمهم طريقة  السعال والعطس الصحية .  إذا كانوا كبار السن بما فيه الكفاية ،
دعونا نواجه الأمر ، و ذلك بأن نعلمهم  أن يسعلوا في ذراعهم المطوية ، مثل مصاص الدماء.
الأهم من ذلك ، عزيزتي الأم   عزيزي الاب يجب أن يسمع  أطفالكم  أنهم سيكونون  في أمان  .حتى لا يصابون بالرهاب  ، الخوف و القلق  من المرض .
عندما يسأل الأطفال أسئلة حول فيروس كورونا ، كونوا  مستعدًين للقيام بأمرين.  أولاً ، استمعوا إليهم وهم يتحدثون عما يعرفونه وما يشعرون به.  ثانياً ، أخبروهم بالحقيقة التي يمكنهم التعامل معها فقط ، بما في ذلك أنكم ستحمونهم بغض النظر عما يحدث.
# ما يجب أن تعرفونه  انتم الكبار :
حتى الآن ، لم تكن هناك حالات خطيرة لـ COVID-19 لدى الأطفال في أي مكان في العالم.  للمقارنة ، مات أكثر من 100 طفل بسبب الأنفلونزا في الولايات المتحدة هذا العام.
_ النمذجة هي أفضل طريقة لتعليم أي شيء.  التزام الهدوء سيحول دون شعور أطفالك بالهلع.  ضعي في اعتبارك أن البيانات الحالية تظهر بعض الإصابات الخفيفة والمعتدلة نسبيًا عند الأطفال.
_ للحفاظ على صحة أنفسكم وأطفالكم ، يجب على البالغين ممارسة النظافة الأساسية.  اغسل يديك باستمرار بالصابون والماء الدافئ لمدة 20 ثانية على الأقل.  استخدم معقمات اليدين القائمة على الكحول ، لكن باعتدال.  قم بتغطية السعال والعطس وقم بتطهير الأسطح بشكل متكرر ، بما في ذلك مكتبك وهاتفك ولوحة المفاتيح والكمبيوتر المحمول والكمبيوتر اللوحي والهاتف الذكي.
إذا كنت تعتقد أنك مريض ، فابق في المنزل.  راجع طبيبك.  اتبع إجراءات مدرسة ابنك لتحديد ما إذا كنت تريد إرسالهم إلى المدرسة.
لا تحتاجون إلى تخزين البضائع المعلبة أو غيرها من المواد غير القابلة للتلف ، ولكن من الجيد دائمًا أن تكونوا قادررين على طهي بعض الوجبات في المنزل دون الحاجة إلى الاعتماد على الحصول على المكونات من المتجر.  ما لم تكونوا محترفًين طبيًا ، فأنتم لستم بحاجة إلى قفازات وقناع.  انسوا  القناع إلا إذا كنتم مرضى،  الأقنعة الجراحية فعالة فقط في منع جراثيمكم من الانتشار ، وليس في منعكم من التنفس في الأشياء الموجودة بالفعل في الهواء.
يجب أن يكون لديكم دائمًا حقيبة طوارئ جيدة التجهيز.  المبادئ التوجيهية لذلك متاحة  مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.  لديكم أيضًا خطة للطوارئ تراعي رعاية الأطفال ، والعمل من المنزل ، ورعاية حيواناتكم الأليفة ، وطرق الهروب ، وأماكن الإقامة إذا تم إجلاؤكم.
كونوا  حذرين من الأخبار التي تستهلكها الكثير من  المواقع الاجتماعية و بعض وسائل الإعلام  . فبعض  وسائل الإعلام تخضع لرعاتها.  ضع المزيد من الثقة في مصادر المعلومات التي لا تدعمها الإعلانات والاشتراكات.   لان  الرعب  يباع  و الأمان  لا.
بالإضافة إلى ذلك  كما جاء على لسان دكتور.  شاين أوينز   تجنبوا تصديق جهود السياسيين لاستخدام فيروس كورونا كإسفين.  لديهم جداول أعمال قد تكون أو لا تكون فعالة في احتواء انتشار المرض.
وإذا شعرتم بالإرهاق ، فقط تخيلوا  كيف سيشعر أطفالكم وكمية القلق التي ستنتابهم. خوفا من أن تكونوا قد أصبتم بهذا المرض لذلك فقط   أظهروا  لهم كيفية الحفاظ على صحتهم وأخبروهم فقط بما يحتاجون سماعه بانهم بخير و سيكونون آمنين.باذن الله تعالى و لا تنسوا تحسين أنفسكم و أطفالكم بالدعاء .

بقلم: د.نور العوفي
استشارية الأسرة و الطفل

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.