الأربعاء, 6 صفر 1442 هجريا.
الظهر
10:46 ص

تونس تنفى رفض الدول العربية اعتماد قرار بشأن فلسطين خلال اجتماع وزراء الخارجية

تونس تنفى رفض الدول العربية اعتماد قرار بشأن فلسطين خلال اجتماع وزراء الخارجية
المشاهدات : 928
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=505842
سياسة
صحيفة أبعاد الإخبارية
سياسة

أكدت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج  ، أن سحب مشروع القرار الخاص بالقضية الفلسطينية من اجتماع مجلس جامعة الدول العربية يوم الأربعاء الماضى ،  تمّ بناء على طلب ملح من قبل دولة فلسطين نتيجة عدم التوصّل إلى توافق بشأنه.

ونفت وزارة الخارجية التونسية فى بيان لها – نقلته إذاعة موازيك إف أم – ما تم تداوله في المواقع الإعلامية والإلكترونية حول رفض الدول العربية اعتماد قرار بشأن فلسطين خلال اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري المنعقد، يوم 9 سبتمبر 2020.

وأشار البيان إلى أن تونس جددت خلال هذا الاجتماع الوزاري التذكير بموقفها المبدئي، حيث شدد عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، في كلمته بالمناسبة على دعم تونس الثابت للقضية الفلسطينية ومساندتها المطلقة للشعب الفلسطيني الشقيق، ووقوفها الدائم معه في نضاله من أجل نيل حقوقه المشروعة في تقرير المصير وإقامة دولته الحرة المستقلة ذات السيادة على أراضيه المحتلة في جوان سنة 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، حسب نص البيان.

كما دعت تونس في نفس السياق إلى ضرورة تشريك الجانب الفلسطيني في أية مبادرات ترمي إلى إيجاد تسوية للقضية الفلسطينية كشرط أساسي لضمان التوصل إلى حل عادل ودائم وشامل وفقا للقرارات الأممية ذات الصلة وقرارات الجامعة العربية ولاسيما مبادرة السلام العربي.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.