السبت, 5 ربيع الأول 1444 هجريا.
العشاء
06:10 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

الأطعمة المقلية تسبب الإصابة بسرطان البروستاتا

الأطعمة المقلية تسبب الإصابة بسرطان البروستاتا
المشاهدات : 1332
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=2319
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

ابعادها_متابعات :أثبتت دراسة أمريكية حديثة أن الإفراط في تناول الأطعمة المطهية بالقلي يزيد من فرص الإصابة بسرطان البروستاتا. وقد أظهرت الدراسة أن سرطان البروستاتا يهدد شخص من كل 6 أشخاص بأمريكا، حيث يتم تشخيص ما يقرب من ربع مليون حالة بالمرض كل عام.

وبالرغم من أن كثيراً من تلك الحالات تتعايش مع المرض دون الحاجة لعلاج عنيف فإن هناك الكثير من حالات الإصابة من النوع العنيف من المرض.
وقد اكتشفت دراسة حديثة أجراها مركز بحوث السرطان بسياتل أن تناول أطعمة مقلية بشدة بشكل منتظم يرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا خاصة الأنواع العنيفة منه.
وقد أوضحت دراسات سابقة أن طرق الطهي التي تعتمد على حرارة عالية تزيد من مخاطر الإصابة بأنواع مختلفة من الأمراض السرطانية في الجهاز الهضمي. إلا أن هذه الدراسة هي الأولى التي تختبر كيف أن تناول أطعمة مقلية يزيد من مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا.
وقد وجد الباحثون أن الرجال الذين يتناولون واحدا أو أكثر من هذه الأطعمة على الأقل مرة أسبوعياً لديهم مخاطر متزايدة للإصابة بسرطان البروستاتا، وذلك بنسبة تتراوح بين 30 إلى 37%.
وقالت كاتبة الدراسة د.جانيت ستانفورد “إن الصلة بين سرطان البروستاتا والأطعمة المقلية بشدة يبدو أنها تقتصر على أعلى تناول لهذه الأطعمة، أي أكثر من مرة بالأسبوع, وهو الأمر الذي يجعلنا نخلص لحقيقة أن التناول المنتظم لأطعمة مقلية يشير إلى مخاطر معينة للإصابة بسرطان البروستاتا”.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.