الجمعة, 13 ربيع الأول 1442 هجريا.
العشاء
05:44 م

أبعاد تسأل : سياحة الخفجي إلى أين ؟

أبعاد تسأل : سياحة الخفجي إلى أين ؟
المشاهدات : 3932
تعليق 20
https://www.alkhafji.news/?p=284187
aser
صحيفة أبعاد الإخبارية
aser

أبعاد الخفجي – عبدالمحسن ماهل:

قد يكون من غير المنطق القول بأن السياحة في الخفجي أصبحت أثراً بعد عين لأنها لم تكن عيناً حتى تصبح أثراً ,,ولايمكننا بحال من الأحوال أن ندعي أن مستوى الحركة السياحية في الخفجي  في تراجع ,,وكأنما نزعم بأن هناك أصلاً سياحة تذكر ولايستصيغ المتلقي محاولة تلطيف العبارات أو تلميعها عقب أن ضاق  الحال  بأهلها ذرعا  من وضع السياحة في محافظتهم الحالمة, لأن الواقع يقول أنها ترزح تحت وطأة الروتين  والرتابة من جهة ومن جهة أخرى تحت موجات الحر العالية  وهذا الأمر  ليس بالجديد .لكن هل يعقل أن يظل الحال كماهو عليه .

صحيفة«أبعاد الخفجي» تسأل عبر زاوية (أبعاد تسأل)عن موقع محافظة الخفجي على خارطة  السياحة الداخلية.

هاهو صيف هذا العام يطوي أخر أيامه ويلملم  بقية أوراقه  وكما قال المثل الشعبي (الخبر نفس الخبر ماطرى علماً جديد) والأسئلة تبرز من جديد. .

ماهو دور المجالس الأهلية بمختلف مسمياتها  (محلية كانت أو رجال أعمال أوحتى بلديه ) من وضع لمسات أولبنات لبناء سياحية خفجاوية  مميزة.

وهل يعقل أن السياحة في الخفجي مقتصرة على السياحة الربيعية  من خلال إسبوع مهرجان كلنا الخفجي فقط…الم تدرك الجهات المعنية بالأمر حجم التمدد السكاني و القوة الشرائية  التي يشكلها مستوطن الخفجي سواء كان زائراً أومقيم .

أين  دور رجال الأعمال في تفعيل الجانب الإستثماري السياحي  حتى لو لم يكن العائد المالي يصل إلى طموحاتهم..وماهو مستقبل الأراضي البكر التي لم تستغل على  ساحل بحر الخفجي .وماذا عن جذب رؤوس الأموال من خارج المحافظة.

نعلم بأن هناك خلل وتقاعس وعدم إلتزام من قبل أمانة المنطقة الشرقية (في تفعيل الملف الإستثماري ومن أبرز أوراقه الترفيه والجذب السياحي) لكن لعلنا نسأل ماهي الخطوات الفعلية التي قام بها مجلس رجال الأعمال حيال هذا الأمر.

وفي جانب آخر ..ماذا عن دور أعضاء المجلس البلدي أين ذهبت العبارات الرنانة  والبرامج الإنتخابية التي دغدغت مشاعر الناخبين لاسيما مايتعلق  بالجانب الترفيهي (كالحدائق العامة والمسطحات الخضراء) هل طواها الزمن مع طوي خيام الإنتخابات.

متى سيشاهد ويستمتع مواطن الخفجي  بنوادي صحية  ورياضية وحدائق عامة ومهرجانات صيفية  تحاكي رغبات كل أفراد العائلة وكل أطياف المجتمع .

لعل هذه الأسئلة ليست وليدة اللحظة مع الأسف بل هي أسئلة حولية وموسمية تثار في كل صيف لعل وعسى أن يكون هناك بصيص أمل في التغيير او التطوير .

وهذا نداء لكل من يهمه الأمر ولكافة الجهات المعنية بالامر ,,أن إستشعروا أهمية الأمر وأبدأوا من الآن لصيف قادم أجمل فالخفجي وأهلها يستحقون أكثر من أجل خفجي أجمل وأبهى وأحلى فماذا أنتم فاعلون .

التعليقات (٢٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  1. ٢٠
    زائر

    (نعلم ) بأن هناك خلل وتقاعس وعدم ألتزام من قبل أمانة المنطقة الشرقيه .
    من الذي يعلم هل كاتب المقال او القائمين على الصحيفة او اهالي الخفجي .

  2. ١٩
    المواطن

    السياحه ماعندك احد بالخفجي لا توجد سياحه ولا ترفيه ولا يوجد اى تحرك بأنشاء مدينه العاب

  3. ١٨
    زائر

    تقع المسؤلية الأكبر على محافظ المنطقة الاستاذ الهزاع فهو المحرك الرئيسي لجذب الاستثمار بجميع اشكاله لا أخفيكم انا من سكان الخفجي منذ ثمانيات العصر الفائت وابحث الان بشكل حثيث الانتقال الى مدينة الدمام او الخبر لقلة الخدمات المفتقرة لها المحافظة .

  4. ١٧
    البناقي

    لا اله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين .
    سبحان الله وبحمدة سبحان الله العظيم .
    لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .
    سبحان الله والحمد لله ولا اله إلا الله والله أكبر .
    استغفر الله الذي لا اله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه من كل ذنب عظيم .

  5. ١٦
    سعد أبو سعد

    المجلس البلدي ومجلس رجال الأعمال والمجلس المحلي….كيف الحال

  6. ١٥
    ياساكن من الثمانينات

    انا اشوف المشكله في المجالس الشكليه التي لا تنفع الا نفسها ولا تنفع الأهاليالمحافظ ماقصر فعل المجالس ودعمها وترك لهم حرية التحرك لخدمة الخفجي كلآ بحسب صلاحياته وكانوا في سنين ماضيه يحلمون بمن يعطيهم مثل هذه المساحه من الصلاحيات الا انهم لم يحركون ساكن

  7. ١٤
    الظواهر السلبيه

    اول شي لازم االمواطن يغير طبيعه حياته ويحافظ علي نظافه الاماكن العامه واحترام الناس والعوائل تشوف المورنيش بعد ماتمشي العالم تحس ان اللي كان موجود مافيه فرق بينه وين البهيمه اعزمك وهؤلاء هم سبب التخلف وهم سبب عدم النظافه مع الذكريات علي دورات المياه البلديه صحيح مقصره بس المواطن مقصر اكثر بعدم الوعي اول شي لازم المواطن يكون واعي للنظافه وهي اهم من السياحه فشلونا .

  8. ١٣
    زائر مقيم خفجاوي شرقاوي

    يازائر جميعنا نتابع صحف الخفجي وندري ان امين المنطقة الشرقيه وعد بأن يوجد حل لملف الإستثمار والذي من اهم بنوده واوراقه الترفيه مطاعم حدائق نوادي صحيه وومرت سنه الا ربع ماشفنا شي والأخوان في ابعاد اذكر انهم اكتبوا عن هذا الوعد الذي لم يتنفذ

  9. ١٢
    أبو عبدالله

    في نظري أن المشكله الرئيسيه هي من الامانه والبلديه والتي تعرف الفرص الاستثماريه الكثيره في الخفجي ولكنها الى الان منذ سنوات وملف الاستثمار مغلق وإن تم فتحه أو وجد أي فرصه أو تقدم أحد لعمل أي مشروع سيجد من العراقيل ما يشيب له الرأس ابتداء من البلديه وانتهاء بمكتب العمل وغيرها من الدوائر ذات العلاقه

  10. ١١
    أبو الخير

    اولا السلام عليكم
    ثانيا: شكرا يامحافظ الخفجي فانت اهل لمحافظ محافظة الخفجي وماقصرت وانت تطور من الخفجي الله يوفقك يارب
    ثالثا: المشكلة تقع في امانة المنطقة الشرقية ..( هناك فئة) تقطع السبيل امام بلدية الخفجي من استثمارات للمحافظة
    ولا يخفى عنكم ان محافظ الخفجي قائم على ردعيها وجلب الاستثمارات ( غصب عنهم) كفو ابو سلطان
    رابعا:البلدية ماقصرت طورت واعطت الكثير للمحافظة لكن هناك بعض القصور منها يحتاج تفعيل دور الرقابة اكثر على العاملين فيها .
    خامسا :اتمنى ان ندائكم يسمع يابعاد الخفجي وان يصل للمسؤولين وان ينهضوا بالخفجي عاليا مع مصاف المدن السياحية الكبرى (الخور الخور

  11. ١٠
    زائر

    اتوقع المشكله لان الخفجي منطقه حدوديه ومحايده

  12. ٩
    احمد محمد عسيري

    لاتعليق مشكلة الخفجي كل مسؤول يبحث عن مصالحه الشخصيه وكثير من الامور تسند لغير اصحاب الشأن ويسطر على مجتمع الخفجي القبليه وامسك لي واقطع لك فلم تقم قائمه للخفجي وهو على الحال لا مصداقيه في جميع المشاريع اذا كانت البلديه تفتخر وتعلن في الصحف انها تزيل النفايات من الشوارع وتحددها بالوزن والطن ولم نلاحظ المسؤول الاداري يفتتح مشروع عام يهم المقيم من مواطني الخفجي عدا المحال الخاصه التجاريه اذا لا تعليق

  13. ٨
    مهتم بالخفجي

    يوجد انظمه للبلديه تبعد المستثمرين والتجار من الخفجي
    1- عدم السماح لبناء من اربع ادوار وما فوق
    2- عدم اعطاهم مواقع تفي او تتناسب معا نشاطهم
    3- قل المساحات والخ ،،،،،،

  14. ٧
    هادي الطباع

    اتوقع للخفجي تطور سريع خصوصن بعد افتتاح العثيم مول
    ستتكون السياحه بالخفجي

  15. ٦
    الظواهر السلبيه

    انا مستغرب وين المجلس البلدي في الخفجي متوفي والا نايمين وين البرامج اللي تغنيتوا فيها قبل الانتخابات وسوف نتابع المشاريع وسوف وسوف ذهبت ادراج الرياح عينكم علي مبلغ زهيد وتركتوا المهم في الانتخابات القادمه لازم يكون مرشح المجلس البلدي من حاملين الشهادات الجامعيه شبعنا هياط

  16. ٥
    راعي البل

    اعمل نفسك ميت

  17. ٤
    ابو عبد الله

    يقول المثل اذا سلم الراس سلم الجسد كله منذ قدوم رئيس البلدية بالخفجي والاستثمار والتطوير بالخفجي (محلك سر ) حيث أن أداءه وعمله بس سحب بالصناعيات وغرامات والغاء مشاريع استثمارية ومنطوي على نفسه ما يبي يشوف مشاكل اهل المحافظه ولايسعى معهم لحول وافكار تخدم المحافظه على الأقل الانسان اذا طلع من الدنيا يترك شي الناس تذكره بالخير ولكن نقول الله يهديهم لما فيه صالح البلاد والعباد وما أنتم إلا مؤتمنين .

  18. ٣
    صداع نصفي

    ياعالم مانبي سياحه يازين الخفجي على طختها
    الي يبي يسوح يروح الدمام او الكويت
    مانبي شي بالخفجي خفجينا معجبتنا كذا
    وياليت تقللون من المجمعات والمولات الي اثرت على طبيعة اهل الخفجي
    كل شي تغير وكل شي تطور ومع الوقت نحن لكل ماهو ماضي جميل
    اهتموا بالبنيه التحتيه والخدمات
    اما سياحه ومهرجانات مانبيها خير شر
    حلات خفجينا على طبيعتها

    شكرا

  19. ٢
    زائر جديد

    شكرا ابعاد على كل شي تقدمونه

  20. ١
    زائر

    وين مكان السياحة مو مو جوده بل خفجي