الإثنين, 30 صفر 1444 هجريا.
العشاء
06:16 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

إلزام “القطاع الخاص” بالتأمين على “أسرة” المقيم

إلزام “القطاع الخاص” بالتأمين على “أسرة” المقيم
المشاهدات : 4208
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=148
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد
عبدالله المغلوث

عبدالله المغلوث

 

 
في خطوة إسناد لجهود وزارة العمل في توطين الوظائف، ألزمت وزارة الصحة الشركات بالتأمين على أسر العاملين المقيمين لديها. وعلمت “الوطن” من مصادر مطلعة، أن “الضمان الصحي”التابع للوزارة عمم على شركات التأمين مسودة القرار القاضي بإلزامية التأمين على أسر المقيمين من العاملين لدى القطاع الخاص؛ تمهيدا لتطبيقه خلال أشهر.
وينتظر أن يحدث هذا التحرك “ضجة” متوقعة في أوساط المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وخصوصا أنه يأتي بعد 3 قرارات فرضتها وزارة العمل على هذا القطاع وسجلوا عليها اعتراضات في حينه، والمتمثلة في: “نطاقات”، و”الحد الأدنى لأجور السعوديين”، و”رفع رسوم العمالة”.
وباشرت شركات الإعداد لبرامج تأمينية لأسر العاملين في القطاع الخاص من غير السعوديين مع ذويهم، ومنها “برنامج العائلة”، الذي يشمل المقيم وأفراد أسرته في وثيقة واحدة. وأكد مسؤول التسويق في شركة تأمين عمر العبدالرحمن، أن بعض المؤسسات قد بدأت فعليا في التأمين على المقيمين على حسابهم.
ورأى الخبير الاقتصادي في شؤون التأمين الدكتور عبدالله المغلوث، أن إلزامية التأمين على الأسر “ستخفف الضغط الكبير على مستشفيات الحكومة”، مقدرا الرقم التقريبي لأسر المقيمين ما بين زوجة وطفل بـ4 ملايين فرد، تتصدرهم الجنسية المصرية، ثم الباكستانية، فالأردنية والفلسطينية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.