مايكروسوفت تطلق نسختين جديدتين من أوفيس

الزيارات: 385
التعليقات: 0

واشنطن / أعلنت شركة مايكروسوفت الأمريكية، عن إطلاقها نسختين جديدتين من برنامجها “أوفيس”، ستكون إحداهما خاصة بالإنترنت، والثانية خاصة بالحاسبات الشخصية التقليدية.

وقالت صحيفة “هيوستن كرونيكيل” الأمريكية، إن مايكروسوفت طرحت النسختين الجديدتين رسميا بالأسواق.

فالنسخة الأولى التي ستطلقها مايكروسوفت ستكون “أوفيس 365″، التي ستعتمد على نظام الحوسبة السحابية، ويمكن الوصول لها واستخدامها عن طريق الإنترنت لأي من الأجهزة المكتبية أو الحاسبات اللوحية أو الهواتف الذكية.

و”أوفيس 365” سيكون متوفرا للمستخدمين مقابل 100 دولار سنويا، ويمكن تحميل هذا البرنامج على الأجهزة الشخصية وحاسبات ماك، علاوة على أنه يمنحك مساحة تخزينية سحابية 20 جيجابايت.

كما أن البرنامج الجديد سيدخل في منافسة قوية مع التطبيقات المشابهة التي تنتجها شركة “جوجل”، التي سبق أن أطلقت نظاما لتشغيل الملفات عبر الإنترنت من خلال الأجهزة المحمولة، وأطلقت عليه “كروم”.

والنسخة الثانية، هي برنامج “أوفيس 2013” الخاص بأجهزة الكمبيوتر الشخصية والمحمولة، والمتوافقة للعمل مع نظامي ويندوز 7 و8 فقط.

وسيحل البرنامج الجديد بتلك الطريقة بديلا للإصدار الحالي لمايكروسوفت “أوفيس 2010″، وستطرح الشركة “أوفيس 2013” بسعر يتراوح بين 140 دولارا، و400 دولار، على حسب عدد الأجهزة التي ينوي المستخدم تثبيت البرنامج عليها.

كما أن الشركة ستمكن لأول مرة المستخدمين من شراء أوفيس في شكل خدمة اشتراك شهري، تجعل تحميل الحزمة على أكثر من جهاز عملية أرخص بصورة كبيرة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.