الخميس, 1 شوّال 1442 هجريا.
الظهر
10:50 ص

احدث الاخبار

سويسرا تعلن اعتزامها تخفيف قيود كورونا نهاية الشهر الجارى

اليونان تلغى معظم قيود الإغلاق المفروضة بسبب كورونا بداية من 14 مايو

جو بايدن يحتفى بمنح 250 مليون جرعة لقاح للأمريكيين منذ وصوله للبيت الأبيض

اليابان تحظر دخول الأجانب القادمين من الهند ونيبال وباكستان

أمير المنطقة الشرقية يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الفطر المبارك

الرئيس العام لشؤون الحرمين يرفع الشكر للقيادة بمناسبة نجاح خطة موسم شهر رمضان

وزير النقل يتفقد مطاري الرياض وجدة ‎استعداداً لعودة الرحلات الدولية

الهزاع يهنيء القيادة الرشيدة والأهالي بمناسبة عيد الفطر المبارك

بلدية الخفجي تقوم بتنفيذ حملات رقابية على محلات صوالين الحلاقة والمطابخ والمطاعم للتأكد من التزامها بالإجراءات الاحترازية

“الزكاة والضريبة والجمارك” تؤكد ضرورة التزام المسافرين دوليًا بإجراءات “الإقرار” عن مجموع مشترياتهم بما يزيد عن ٣ آلاف ريال

وكالة شؤون المسجد الحرام توزع الهدايا على قاصدي بيت الله الحرام ومنسوبي الجهات المشاركة

خادم الحرمين الشريفين يتلقى اتصالاً هاتفيًا من رئيس المجلس العسكري الانتقالي بتشاد

16 مليونا فائض ميزانية “غرفة مكة”

16 مليونا فائض ميزانية “غرفة مكة”
المشاهدات : 3534
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=377
ندى محمد
صحيفة أبعاد الإخبارية
ندى محمد

طلال مرزا

ابعاد الخفجى-اقتصاد : أكد رئيس مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة طلال مرزا  أن الزيادة في ميزانية الغرفة سيتبعها فتح مجالات توظيفية جديدة لكلا الجنسين ووفقا لاحتياجات المرحلة المستقبلية.
وأبان مرزا أن الغرفة وضعت نصب عينيها التحقيق الفعلي لتطبيق مشروع “صنع في مكة” الذي سيوجد منتجا تم تنفيذه وإخراجه بأيد مكية 100%، لافتا إلى أن الغرفة بالتعاون مع الجهات المعنية تعمل حاليا على إيجاد أرض لتنفيذ “مشروع صنع في مكة”.
إلى ذلك أوضحت غرفة مكة المكرمة، أن فائض ميزانيتها للسنة المالية الماضية 1433 يقدر بنحو 16.5 مليون ريال مقارنة بعام 1432 الذي بلغ فيه الفائض 67.9 مليون ريال، نظير ما تلقته الغرفة حينها من هبات من بعض رجال الأعمال، بالإضافة إلى الأرباح الرأسمالية المتمثلة في بيع الغرفة لمبناها الواقع على الطريق الدائري لمصلحة هيئة تطوير مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.
وقال أمين عام الغرفة المهندس عدنان شفي إن الفائض المتوقع لميزانية الغرفة للعام المالي الجاري يتجاوز سقف 8.9 ملايين ريال، مشيراً إلى أن حجم الإيرادات المتوقعة للعام نفسه يقدر بنحو 32.8 مليون ريال يقابلها حجم مصروفات يصل إلى 23.9 مليون ريال، وذلك مقارنة بحجم الإيرادات التقديرية للعام الذي قبله والتي بلغت سقف 25 مليون قابلها إنفاق تقديري تجاوز نحو 22.9 مليون ريال.
وفند شفي تقديرات الميزانية في الإيرادات للعام المالي الجاري مقارنة بالعام المالي 1433، وقال: “نتوقع أن تبلغ إيراداتنا من الاشتراكات نحو 17 مليون ريال مقارنة بـ 14.6 مليون ريال، ومن إيجارات مكاتب المبنى الاستثماري 2.9 مليون ريال، ومن تأجير وتشغيل القاعات في المبنى الجديد حوالي 2 مليون ريال، ومن المعارض ومركز مكة للتدريب نصف مليون ريال لكل واحد منها، ونحو 5.2 ملايين ريال من التصاديق مقارنة بـ4.4 ملايين ريال في العام الماضي، ومن الشهادات نتوقع أن يبلغ حجم الإيراد 1.250 مليون ريال مقارنة بـ 800 ألف ريال”.
وأشار إلى أن من المتوقع أن يرتفع سقف بند المرتبات لموظفي الغرفة خلال العام الجاري بنحو مليون ريال مقارنة بالعام الماضي الذي بلغت تقديراته بنحو 6 ملايين ريال، وأن ذلك سيصاحبه أيضاً ارتفاع في فاتورة التأمين الطبي والعلاج التي سترتفع من 700 ألف ريال إلى 1.1 مليون ريال، لافتاً إلى أن الغرفة أيضاً رصدت خلال ميزانية العام الجاري نحو 100 ألف ريال كمصاريف للانتخابات.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.