الفيسبوك الأكثر رواجا على الهواتف الذكية

الزيارات: 244
التعليقات: 0

ابعاد الخفجى-تقنية :أعلنت مؤسسة “كوم سكور” المتخصصة في الدراسات التحليلية على شبكة الإنترنت أن التطبيق الخاص بموقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي تربع على عرش أكثر التطبيقات الخاصة بالهواتف الذكية شعبية في الولايات المتحدة بعد أن نجح في الإطاحة بتطبيق جوجل مابس للخرائط العام الماضي.

وأفادت مؤسسة “كوم سكور” في دراسة أوردتها مجلة كمبيوتر ورلد الأمريكية على موقعها الإلكتروني بأن 5ر85 مليون مستخدم قاموا بتحميل تطبيق فيسبوك على أجهزتهم المحمولة العام الماضي مقابل 6ر74 شخص قاموا بتحميل تطبيق جوجل مابس.
وأرجعت المؤسسة البحثية أسباب تراجع ترتيب جوجل مابس إلى قرار شركة أبل في تشرين الأول الماضي طرح برنامج “أبل مابس” للخرائط ليعمل على أنظمة تشغيل “أي. أو. إس 6” بدلا من جوجل مابس. وكتب أندرو ليبسمان المحلل بمؤسسة “كور سكور” قائلا “إن تطبيق جوجل مابس بدأ يستعيد وضعه تدريجيا خلال الشهور القليلة الماضية بعد أن استعاد وجوده على نظام أي أو إس 6، وعاد ينافس من جديد لاستعادة موقع الصدارة في سوق التطبيقات الخاصة بالأجهزة المحمولة”.
ورغم أن تطبيق جوجل مابس قد سقط من على عرشه، إلا أن شركة جوجل ما زالت تحتفظ بأربعة مراكز ضمن أكثر خمسة تطبيقات شعبية في الولايات المتحدة حيث يأتي تطبيق “جوجل بلاي” الخاص بالألعاب في المركز الثالث حيث قام باستخدامه 61 مليون شخص في كانون الأول الماضي، وجاء في المركز الرابع تطبيق “جوجل سيرش” للبحث على شبكة الإنترنت برصيد ستين مليون شخص فيما جاء تطبيق “جيميل” للبريد الإلكتروني في المركز الخامس بعد أن استخدمه قرابة 54 مليون شخص.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.