الإثنين, 28 ذو القعدة 1443 هجريا.
الظهر
10:56 ص

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

أهالي حي العزيزية في الخفجي يشتكون ضوضاء الشاحنات والمعدات الثقيلة

أهالي حي العزيزية في الخفجي يشتكون ضوضاء الشاحنات والمعدات الثقيلة
المشاهدات : 3710
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=801
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

أهالي حي العزيزية في الخفجي يشتكون ضوضاء الشاحنات والمعدات الثقيلة 

أبعاد الخفجي – متابعات:

نشرت جريدة الشرق في عددها المطبوع رقم (٤١٧) بتاريخ (٢٤-٠١-٢٠١٣) خبراً للزميل أحمد غالي والذي جاء فيه:
يشكو أهالي حي العزيزية في محافظة الخفجي من مضايقة الشاحنات وضوضاء معدات النقل الثقيلة، ووقوفها لساعات طويلة داخل الحي وبين المنازل، مع ما يصدر عنها من أصوات مزعجة وانتشار الروائح الدخانية الكريهة، وكذلك تسرب بعض الزيوت منها، مما يسبب تلوثاً بيئياً وسمعياً حقيقياً للسكان، ويشوه الحي السكني.
ويقول المواطن عوض بن زميع القحطاني لـ «الشرق»: نعاني منذ فترة طويلة من وقوف هذه الشاحنات والآليات في ساحات الأراضي المجاورة لمنازلنا، بالقرب من حي العزيزية، وبالقرب من شارع الستين، لافتاً إلى أن هذه المركبات تعود إلى عمال وافدين عزاب من جنسيات عربية يسكنون في شقق قريبة من الحي ويوقفون سياراتهم في هذه الأماكن.
ويضيف: قمنا سابقاً بتقديم خطاب لمحافظ الخفجي للنظر في موضوع هذه المركبات وما تسببه من ضوضاء وتلوث سمعي وبيئي، إلى جانب إعاقتها لحركة المرور والتضييق على سكان الحي وحرمانهم من الحصول على مواقف بالقرب من أماكن سكنهم، إضافةً إلى انتشار الروائح الدخانية وأصوات الضجيج، وكذلك خطورة هذه المركبات على أطفال الحي وعابري الطريق، وحتى الآن لم يحدث شيء ولم نجد أي استجابة أو تدخل، مطالباً الجهات المعنية بالتدخل لإزالة هذه المركبات وإيقافها بعيداً عن الحي.
من جهته ذكر مصدر مسؤول في مرور الخفجي لـ «الشرق»: أن وقوف الشاحنات ومعدات النقل الثقيل داخل الحي يعتبر خاطئاً ومخالفاً لأنظمة المرور، وأنه سيتم إزالتها خلال 24 ساعة في حال تقديم أهالي الحي شكوى للمرور.

 

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.