الأربعاء, 6 ذو القعدة 1442 هجريا.
العصر
02:15 م

توقعات.. المؤشر يتحرك أفقيا بين 6950 و7060 نقطة

توقعات.. المؤشر يتحرك أفقيا بين 6950 و7060 نقطة
المشاهدات : 3613
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=1276
ندى محمد
صحيفة أبعاد الإخبارية
ندى محمد

متداولون يتابعون شاشات سوق الأسهم (الوطن)

ابعاد الخفجى _اقتصاد:فيما يترقب المتعاملون في سوق الأسهم السعودية أية خطوات وقرارات سيأخذها الرئيس الجديد لهيئة السوق المالية، محمد آل الشيخ، توقع رئيس الأبحاث والمشورة لدى شركة البلاد للاستثمار، تركي فدعق، أن يتحرك السوق في اتجاه أفقي بين 6950-7060 نقطة خلال الأسبوع المقبل.
وقال فدعق “السوق يترقب تصريحات رئيس هيئة السوق المالية الجديد ليتعرف على قراراته خلال الأسبوع المقبل.”
ويرى محللون أن تغيير رئيس الهيئة لا يتصل بالضرورة باستعداد السعودية لفتح سوقها أكثر أمام المستثمرين الأجانب، والذي يجري الإعداد له منذ أعوام، إلا أن الجهات المختصة لم تحدد موعدا بعد لهذه الخطوة. وبصفة عامة ينظر لقرار التعيين إيجابيا بفضل الخبرة المهنية للرئيس الجديد.
وقال المحلل المالي المستقل في الرياض محمد عمران “الرئيس الجديد لديه خلفية قانونية ترتبط بالأسهم والشركات التي تتطلع لدخول السوق، ويستقبل السوق القرار بشكل إيجابي”.
وتوقع رئيس الأبحاث بشركة الاستثمار كابيتال، مازن السديري، أداء إيجابيا للسوق الأسبوع المقبل. وقال “لدينا مناخ اقتصادي مشجع، وهناك ثقة كبيرة من المتعاملين في السوق.”
ويحقق الاقتصاد السعودي، وهو أكبر اقتصاد عربي، نموا قويا مع ارتفاع أسعار النفط وتوسع البنوك في الإقراض، وتجاوز الإنفاق الفعلي للسعودية الخطط السنوية للإنفاق بمتوسط 24 % على مدى السنوات الـ10 الماضية. وأعلنت الحكومة عن ميزانية قياسية لعام 2013 . وتنوي المملكة إنفاق 820 مليار ريال (219 مليار دولار) هذا العام، بزيادة 19 % عن حجم ميزانية 2012.
واستفادت البنوك السعودية من إنفاق حكومي سخي لسنوات متتالية ومن سيولة وفيرة وتحسن في الطلب على القروض التجارية.
ولا يتوقع السديري أي تأثير على السوق السعودي من أزمة منطقة اليورو، وقال “لا أتوقع أي انفجار للأزمة.. هي فقط تتطلب حلولا معقدة وستأخذ بعض الوقت.”

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.