مؤسس “ديل” يعتزم شراءها

الزيارات: 281
التعليقات: 0

مايكل يعرض جهازا لوحيا من ديل في سان فرانسيسكو (رويترز)

ابعاد الخفجى _اقتصاد:يعتزم مايكل ديل تحويل شركة ديل للكمبيوتر إلى شركة خاصة بدلا من شركة متداولة في البورصة من خلال صفقة قيمتها 24.4 مليار دولار هي أكبر عملية شراء ممولة بقروض منذ الأزمة المالية.
وسيدفع مؤسس الشركة ورئيسها التنفيذي وشركة الاستثمار المباشر سيلفر ليك 13.65 دولارا نقدا للسهم في ثالث أكبر منتج لأجهزة الكمبيوتر في العالم.
وسيجري تمويل الصفقة بنقد وأسهم من مايكل ديل ونقد من سيلفر ليك وشركة إم.إس.دي كابيتال للاستثمار التابعة لمؤسس ديل إضافة إلى قرض بقيمة ملياري دولار من مايكروسوفت وقرض من بنك أوف أمريكا ميريل لينش وباركليز وكريدي سويس وآر.بي.سي كابيتال ماركتس.
وتتوقع الأطراف المشاركة إتمام الصفقة قبل نهاية الربع الثاني من السنة المالية 2014 لديل.
ويتضمن السعر المعروض في الصفقة علاوة قدرها 24 في المئة فوق متوسط سعر سهم ديل قبل ظهور أنباء المحادثات وهو 11 دولارا. والسعر المعروض أقل بكثير من مستوى 17.61 دولارا الذي سجله السهم قبل عام.
وقال شاو وو المحلل لدى ستيرن أجي “أعتقد أن السؤال المهم هنا هو هل سيوافق المساهمون على الصفقة .. لأنه لا توجد فعليا علاوة سعرية فوق سعر السهم في الوقت الراهن”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.