الخميس, 1 شوّال 1442 هجريا.
الظهر
10:50 ص

احدث الاخبار

سويسرا تعلن اعتزامها تخفيف قيود كورونا نهاية الشهر الجارى

اليونان تلغى معظم قيود الإغلاق المفروضة بسبب كورونا بداية من 14 مايو

جو بايدن يحتفى بمنح 250 مليون جرعة لقاح للأمريكيين منذ وصوله للبيت الأبيض

اليابان تحظر دخول الأجانب القادمين من الهند ونيبال وباكستان

أمير المنطقة الشرقية يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الفطر المبارك

الرئيس العام لشؤون الحرمين يرفع الشكر للقيادة بمناسبة نجاح خطة موسم شهر رمضان

وزير النقل يتفقد مطاري الرياض وجدة ‎استعداداً لعودة الرحلات الدولية

الهزاع يهنيء القيادة الرشيدة والأهالي بمناسبة عيد الفطر المبارك

بلدية الخفجي تقوم بتنفيذ حملات رقابية على محلات صوالين الحلاقة والمطابخ والمطاعم للتأكد من التزامها بالإجراءات الاحترازية

“الزكاة والضريبة والجمارك” تؤكد ضرورة التزام المسافرين دوليًا بإجراءات “الإقرار” عن مجموع مشترياتهم بما يزيد عن ٣ آلاف ريال

وكالة شؤون المسجد الحرام توزع الهدايا على قاصدي بيت الله الحرام ومنسوبي الجهات المشاركة

خادم الحرمين الشريفين يتلقى اتصالاً هاتفيًا من رئيس المجلس العسكري الانتقالي بتشاد

العمري: 35 وفاة بمستشفى الولادة والأطفال بمكة منذ تشغيله

العمري: 35 وفاة بمستشفى الولادة والأطفال بمكة منذ تشغيله
المشاهدات : 2727
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=1306
ندى محمد
صحيفة أبعاد الإخبارية
ندى محمد

ابعاد الخفجى _محليات :كشف مدير مستشفى الولادة والأطفال الدكتور وليد العمري لـ”سبق” عن حصول 35 حالة وفاة بالمستشفى من تاريخ البدء في تشغيله حتى اليوم.

وقال: “إن الوفيات هي عبارة عن 15 حالة تعود لحديثي الولادة، وبحمل رحمي، وتشوهات خلقية بعمر ثلاثة وأربعة أشهر ووزن 500 إلى600 جرام”، مبيناً أنه في مثل هذه الحالات فإن نسبة الحياة والوفاة تقع بين 50%، وتبقى 20 حالة منها 12 حالة لأطفال تحت سن السنتين؛ نتيجة التهابات بكتيرية وأمراض وراثية، و5 حالات لأطفال فوق السنتين، معظمها أمراض عصبية وأمراض السحايا الشوكية وأمراض الدم.
وأوضح العمري أنه حصلت 3 حالات وفيات لأمهات في شهر ربيع، وتمّ التحقيق فيها عن طريق لجان خاصة حسب نظام وزارة الصحة، وهناك حالة اتضح أنها وفاة طبيعية، وبقيت حالتان لا زالت تبحث من قبل الوزارة.
وأضاف أن هناك تعليمات وتوجيهات خاصة من وزارة الصحة فيما يخص حالات وفاة الأمهات؛ إذ يتم كتابة تقرير في نفس اليوم، وتبحث أسباب الوفاة، وترسل ثاني يوم إلى الوزارة، مؤكداً وقوف المدير العام للشؤون الصحية شخصياً على مثل هذه الحالات.
ومن حيث تقرير هيئة حقوق الإنسان، والذي صدر بتاريخ ٧/ ١/ ١٤٣٤، فقد قامت عدسة “سبق” بالاطلاع على تقرير حقوق الإنسان، ودارت في جميع أقسام المستشفى مساء أمس الأربعاء، واطلعت عليها برفقة مدير المستشفى الدكتور وليد العمري، الذي قال: “لم أعلم عن الزيارة إلا هذا اليوم، وكذلك تقريرها والذي تحدث عن تكليفات في الحج، وعدم وجود عدالات في تكليفات موظفي المستشفى، وهذا قديم وتم الانتهاء منه، وبُحِث من قِبَل أعلى سلطة بالوزارة، وصرف المكافآت لجميع المرابطين”.
وأكّد العمري أن المستشفى يعمل بجميع أدواره ما عدا الدور الرابع، وبنهاية العام القادم سيتم تشغيل المستشفى بجميع طاقاته، مشيراً إلى أنه لم يتم تكليف أي موظف للعمل خارج أوقات الدوام بدون أجر، ومن كُلِّف بذلك فقد صُرِف له مبلغٌ مقابلَ خارج دوامه، ولا صحة لعدم وجود رفوف للسجلات.
وأوضح العمري أنه لا يوجد بالمستشفى قسم خاص بذوي الاحتياجات الخاصة، كما أشار تقرير هيئة حقوق الإنسان، ومن حيث نقص الكوادر الطبية بالمستشفى فهناك احتياج إلى زيادة أعداد القوى العاملة في بعض الأقسام، وقد تم رفع الميزانية المطلوبة لمقام الوزارة.
وبيّن أن عدد مراجعي الطوارئ من بداية تشغيل المستشفى قارب 60000 ألف حالة، وتم افتتاح قسم خاص للتعقيم قبل أسبوعين، ويُعَدّ من أكبر الأقسام بالمنطقة إضافة لتجهيز غرف العمليات الرئيسية، واستقبالها للحالات من يوم الثلاثاء ٢٤/ ٣/١٤٣٤، مؤكداً أنه لا يوجد أي نقص بالأجهزة الطبية؛ لأنه مجهز بأفضل التقنيات الطبية الحديثة على مستوى العالم.
وأشار العمري إلى أنه لم تُسَجَّل بالمستشفى أي حالة “خطأ تبديل مولود”، مع وجود جناح خاص لكل أم، يتم توليدها في نفس الجناح، وبقاء طفلها معها حتى لحظة خروجها، إلا في حالات يحتاج الطفل إلى الحصانة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.