السبت, 3 شوّال 1442 هجريا.
المغرب
05:30 م

1000 خريجة من أقسام التاريخ والحضارة يطالبن بالتوظيف

1000 خريجة من أقسام التاريخ والحضارة يطالبن بالتوظيف
المشاهدات : 1212
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=1364
ندى محمد
صحيفة أبعاد الإخبارية
ندى محمد

1000 خريجة من أقسام التاريخ والحضارة يطالبن بالتوظيف

ابعاد الخفجى _محليات : اتهمت أكثر من 1000 خريجة من خريجات قسم التاريخ والحضارة الإسلامية وزارة التربية والتعليم ووزارة الخدمة المدنية ‏في إبعادهن عن المفاضلة وحرمانهن من التوظيف.

وقالوا في رسائل بعثوا بهاإن وزارة التربية والتعليم اكتشفت بعد مضي 13 عاماً أن قسم الحضارة يختلف عن قسم التاريخ، وبذلك لا يمكن دخولهن المفاضلة، وطالبوا الجهات المعنية في الدولة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده والنائب الثاني بضرورة إيجاد حلول جذرية لمعالجة مشكلتهن كونهن مواطنات ويعانين من بطالة فرضت عليهن، واستغربن من وجود هذا القسم بالجامعات السعودية والذي يضخ آلاف الطلاب والطالبات دون وجود وظائف لهم في سوق العمل، مما قد يرفع على حد قولهم نسبة البطالة المفروضة وليست المقننة.

وأكدت إحدى خريجات قسم التاريخ والحضارة بكلية التربية في أبها أنها تخرجت قبل نحو 11 عاماً، ولا زالت تحلم بإيجاد وظيفة لها مثلها مثل أي مواطنة في هذا البلد المعطاء.

من جانبها قالت الخريجة أم معاذ إنها تخرجت أيضاً من ذات التخصص منذ نحو 12 عاماً، ورغم أن نسبتها مرتفعة إلا أن الواسطة على حد قولها ساهمت في توظيف خريجات أقل منها في النسبة وفي عدد السنين، وأبدين أسفهن إزاء عدم الاهتمام بأوضاعهن ومناقشة أمورهن والعمل على توظيفهن، مجددين مطالبهن بالتوظيف.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.