مباحثات فلسطينية لتفعيل “منظمة التحرير”

الزيارات: 350
التعليقات: 0

عمال يواصلون البناء في مستوطنة معالي أدوميم قرب القدس  (رويترز)

ابعاد الخفجى _سياسة :ضمن مساعي تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية وفق ما نصت عليه وثيقة القاهرة واتفاق الدوحة بين حركتي فتح وحماس، ينتظر أن تحسم لجنة تفعيل منظمة التحرير في اجتماعها اليوم بالقاهرة برئاسة الرئيس محمود عباس كافة التفاصيل المتعلقة بانتخابات المجلس الوطني الفلسطيني، على أن تبدأ بعد غد المشاورات بين الحركتين حول حكومة التوافق الوطني. وكانت القيادات المعنية قد استكملت وصولها للقاهرة أمس استعدادا للمشاركة في اجتماع لجنة تطوير وتفعيل منظمة التحرير التي تضم أعضاء اللجنة التنفيذية للمنظمة والأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، بمن فيهم رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل، والأمين العام لمنظمة الجهاد الإسلامي رمضان شلح، إضافة إلى 3 شخصيات مستقلة. وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، ونائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق قد عقدا اجتماعاً بحضور مسؤولين من المخابرات المصرية، لبحث ما تم تنفيذه حتى الآن على صعيد المصالحة الفلسطينية.
على صعيد آخر جدَّد ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تمسكه برفض تجميد النشاطات الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية وقال “هذا الأمر غير وارد في هذه المرحلة”. وسيتوجه إلى واشنطن الأسبوع المقبل رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، يعقوب عميدرور، وكبير المفاوضين إسحاق مولخو تحضيراً لزيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى المنطقة أواخر الشهر المقبل. وذكرت صحيفة “هآرتس” أن “عميدرور المعروف بمواقفه اليمينية انتقد بشدة في محادثات مغلقة أجراها مؤخراً مشاريع البناء الجارية في المستوطنات، معتبراً أنها تلحق الضرر السياسي بإسرائيل وتجعلها تفقد دعم أعزّ أصدقائها الغربيين”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.