الجمعة, 2 شوّال 1442 هجريا.
العشاء
07:00 م

الرياض.. توعية المجتمع بصناديق الاستثمار العقاري

الرياض.. توعية المجتمع بصناديق الاستثمار العقاري
المشاهدات : 2679
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=1753
ندى محمد
صحيفة أبعاد الإخبارية
ندى محمد

مبنى هيئة السوق المالية بالرياض

ابعاد الخفجى _اقتصاد :تدشن اليوم في الرياض فعاليات منتدى صناديق الاستثمار العقاري، الذي تنظمه وترعاه هيئة السوق المالية؛ بحضور عدد كبير من الخبراء والمختصين والمهتمين وأصحاب ومنسوبي الشركات والمؤسسات في القطاعين المالي والعقاري، وذلك ضمن الحملة التوعوية للصناديق الاستثمارية العقارية بفندق الفيصلية في الرياض.
ويشارك في فعاليات المنتدى مجموعة من المتحدثين والمختصين في مجال صناديق الاستثمار العقاري، إضافة لمجموعة من الرعاة، هم مجموعة كسب المالية، الراعي الاستراتيجي، وشركة السعودي الفرنسي كابيتال وشركة الرياض المالية، الراعي الألماسي، وشركة الراجحي المالية والجزيرة كابيتال، الراعي البلاتيني، ومجموعة سلمان بن سعيدان العقارية، الراعي الذهبي.
ويهدف المنتدى إلى بناء الوعي المجتمعي بمفهوم الصناديق العقارية وأهدافها وآليات عملها ودورها في النمو الاقتصادي وتنمية المدخرات ونشر المفهوم الصحيح للصناديق العقارية ودور الهيئة في وضع الضوابط والتشريعات. ويأتي متطابقاً مع أهداف هيئة السوق المالية المستقبلية في إقامة تحالفات استراتيجية مع القطاع الخاص وأطراف خارجية في مجال التوعية للمشاركة في برامج ونشاطات الهيئة التوعوية.
وتسعى هيئة السوق المالية جاهدة إلى نشر الوعي بصناديق الاستثمار العقاري عبر تنظيم حملات إعلامية وندوات وحلقات عمل ولقاءات متعددة بإلقاء المزيد من التفاصيل على صناديق الاستثمار العقاري، وكيف أنها جمعت عدداً من النقاط الإيجابية في الاستثمار العقاري؛ من أهمها الثقة في إدارتها، حيث تشترط هيئة السوق المالية لمنح الترخيص لمدير صندوق الاستثمار العقاري أن تكون شركة مالية مرخصة وموافقا عليها من قبل هيئة السوق المالية السعودية، وكذلك فإنها تتميز بالشفافية والإفصاح اللذين فرضتهما لائحة صناديق الاستثمار العقاري، كما أنها تضمن سلامة الإجراءات القانونية لتلك الصناديق. وتعد صناديق الاستثمار العقاري نقلة تنظيمية للسوق العقارية، كونها مرخصة من هيئة السوق المالية وتضمن الشفافية بين المستثمر والمطور، كما أنها تفرض على المطور العقاري الالتزام بالوقت المحدد لتصفية الصندوق.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.