الأربعاء, 30 ذو القعدة 1443 هجريا.
العشاء
07:16 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

الجيش مستعد للتعاون لـ”إنقاذ” مصر

الجيش مستعد للتعاون لـ”إنقاذ” مصر
المشاهدات : 4069
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=1870
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

محتجون يقذفون الشرطة بالحجارة أمام قصر الاتحادية بالقاهرة  (رويترز)

ابعاد الخفجى _سياسة :أعلن الجيش المصري استعداده للتعاون مع كل القوى المصرية المخلصة لإنقاذ البلاد من الوضع الراهن الذي تمر به سياسياً واقتصادياً. وقال القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع الفريق أول عبدالفتاح السيسي، على هامش مشاركته في مؤتمر علمي أمس بالمجمع الطبي التابع للجيش، إن القوات المسلحة تمد يديها لكل جهد مخلص يعمل من أجل مصر ويساهم في تخفيف العبء عن كاهل المواطنين.
من ناحية أخرى بدأ النائب العام المستشار طلعت عبدالله أمس، تحقيقات موسعة مع إعلاميين بتهمة دعم عصابات الكتلة السوداء “البلاك بلوك” شملت وائل الإبراشي مقدم برنامج “العاشرة مساء” على قناة دريم2، والإعلامية دينا عبدالفتاح من قناة التحرير التي سيتم التحقيق معها اليوم “الأحد”.
واستدعى النائب العام، السيد حامد عضو لجنة حريات نقابة المحامين لسؤاله في البلاغ المقدم منه ضد الإبراشي، الذي يتهمه فيه بدعم والترويج لجماعة إرهابية وتخريبية تضر بأمن البلاد، وإثارة الفتنة، تمهيداً لاستدعاء الإبراشي وسؤاله في الواقعة.
وكان النائب العام أصدر بيانا اعتبر فيه جماعة “البلاك بلوك” منظمة تمارس أعمالا إرهابية يندرج تشكيلها وعناصرها ومن ينضم إليها تحت طائلة العقاب وفق نص المادتين 86 و86 مكرر من قانون العقوبات. وأكد البيان، أن ما ترتكبه الجماعة يعد من الجرائم الماسة بأمن الدولة المعاقب عليها، وفق نصوص قانون العقوبات الوارد بالقسم الأول من الباب الثاني.
من جهة أخرى، ارتفعت حصيلة المصابين من رجال الشرطة خلال أحداث الشغب التي شهدتها محافظات القاهرة والغربية والإسكندرية والشرقية وكفر الشيخ أول من أمس إلى 102 مصاب.
وأوضحت وزارة الداخلية أمس أن المصابين من بينهم نقيب شرطة من قوات الأمن المركزي بمحافظة الغربية وأصيب بطلق ناري إضافة إلى 16 ضابطا ومجندا أصيبوا بطلقات خرطوش.
من جهة أخرى ألقت القوات المصرية القبض خلال أحداث الشغب التي شهدتها المحافظات على 93 شخصا من مثيري الشغب واتخذت كافة الإجراءات القانونية حيالهم وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.