السبت, 3 ذو الحجة 1443 هجريا.
الظهر
10:57 ص

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

احدث الاخبار

خادم الحرمين يدعو إلى إقامة صلاة الاستسقاء الاثنين القادم

الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف يتفقد المركزين الميدانيين بجبل عرفة ومكتبة مكة المكرمة

الأخضر الشباب يواصل تحضيراته في معسكر أبها استعداداً لكأس العرب

الأمينُ العامُّ لمجلسِ التعاونِ يشيدُ بإعلان المملكة عن حزمة من المشاريع التنموية باليمن

ملك البحرين والرئيس المصري يفتتحان مبنى المسافرين بمطار البحرين الدولي الجديد

شرطة مكة المكرمة تقبض على سبعة أشخاص لإعلانهم الحج عن الغير

الفيحاء يمدد عقد المدرب الصربي فوك رازوفيتش حتى 2025

ترقية الشيباني من جوازات الخفجي رتبة «رئيس رقباء»

سعود يُنير منزل بدر المهيد

نائب وزير الرياضة يتوج المنتخب المغربي بكأس البطولة العربية لكرة قدم الصالات 2022

“البيئة” تكثف أعمال مكافحة نواقل الأمراض في العاصمة المقدسة

المملكة تعرب عن بالغ الأسى لضحايا تسرب الغاز الذي وقع بميناء العقبة

الهلال ينجح في إتمام عودة مذهلة ويتوج بلقب الدوري الـ18 في تاريخه

“غرفة أبها” تبحث توظيف 7.9 آلاف شاب وفتاة

“غرفة أبها” تبحث توظيف 7.9 آلاف شاب وفتاة
المشاهدات : 4078
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=1886
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

طالبو عمل يتجولون في معرض التوظيف بأبها  (الوطن)

ابعاد الخفجى _اقتصاد :ناقشت غرفة أبها أمس نتائج المعرض السعودي الأول لفرص التوظيف والتأهيل بأبها، الذي اختتم أعماله الثلاثاء الماضي، فيما أوضح رئيس مجلس إدارة الغرفة المهندس عبدالله المبطي أن وظائف المعرض البالغ عددها ألفي وظيفة في تخصصات مختلفة خصصت لشباب وشابات المنطقة. ولفت إلى أن عدد إجمالي طلبات التوظيف التي استقبلها المعرض بلغ 7990 طلبا للجنسين، وذلك خلال ثلاثة أيام فقط حيث بلغ عدد طلبات الإناث 2163 طلباً، بينما الذكور 3476 طلبا. وقال المبطي: “سيقوم مركز التوظيف بالغرفة بالتنسيق مع فرع وزارة العمل بعسير وصندوق تنمية الموارد البشرية وباب رزق جميل لمتابعة إجراءات توظيف المقبولين من الشباب والشابات والتأكد من توظيفهم حسب التخصصات التي تقدموا إليها، وذلك لتلبية احتياجات طالبي العمل من الجنسين ولمساعدتهم في الحصول على الوظيفة المناسبة بالقطاع الخاص، كما يسعى المركز إلى مساعدة أصحاب المنشآت في تأمين الأشخاص المؤهلين من الكوادر الوطنية المؤهلة والمناسبة للعمل في منشآتهم.
وأضاف أن المعرض استقبل أكثر من 20 طالب وظيفة من ذوي الاحتياجات الخاصة ما بين متقدمين للوظائف وباحثين عن فرص وظيفية مناسبة، حيث وضع المعرض ضمن أولوياته توظيف ذوي الاحتياجات في القطاع الخاص، وتطوير مهاراتهم المهنية والفنية ضمن إستراتيجية الغرفة في دعم هذه الفئة بكافة المعطيات المتاحة.
وأشار إلى أن الوظائف التي عرضت بالمعرض كانت إدارية وصحية وفنية ومهنية وتسويقية، كما عرضت فرصا من الجهات التدريبية العارضة بالمعرض لبرامج تدريبية منتهية بالتوظيف للشباب والشابات.
وأكد أن هناك احتياجا كبيرا إلى دعم توظيف المرأة في القطاع الخاص وفتح فرص العمل أمام شابات عسير من الخريجات المحتاجات للعمل، مبينا أن الغرفة تضع ضمن إستراتيجيتها دعم هؤلاء الشابات بمشاريع متنوعة، والإعداد لإيجاد مدينة صناعية نسائية في منطقة عسير، والعمل على توفير العديد من البرامج التوعوية والتدريبية في مجالات جديدة للمساهمة في علاج مشكلة البطالة عبر هذه البرامج، وضرورة الاهتمام بتدريب الشابات وتطوير مهاراتهن حتى يتمكنّ من العمل في القطاع الخاص وتنفيذاً للتوجيهات السامية الداعمة لعمل المرأة .
وشدد المبطي على ضرورة تواصل سيدات الأعمال والشابات مع مركز سيدات الأعمال للاستفادة من البرامج المقدمة التي تؤهل لسوق العمل، مضيفا أن المعرض أثمر عن تعاون مشترك بين الغرفة والقطاع الخاص بالمنطقة لتوفير فرص وظيفية للشباب من الجنسين.
وذكر أن المعرض استقبل العديد من الاستفسارات عن الوظائف النسائية، وتم تحويل عدد من خريجات كليات التربية في منطقة عسير وجامعة الملك خالد وخريجات المعاهد التعليمية والثانوية العامة من مختلف التخصصات إلى الشركات المشاركة في المعرض، وتابع مركز سيدات الأعمال تسجيل طلبات التوظيف من المتقدمات ليتم التنسيق بينهن وبين الشركات والمؤسسات الراغبة في التوظيف، وأشار إلى ضرورة تواصل رجال الأعمال مع مركز التوظيف بالغرفة الذي يملك قاعدة بيانات لطالبي العمل من داخل المنطقة، ويمكن للشركات التعاون مع المركز في طرح وظائفهم ليقوم المركز بتوجيه طالبي العمل.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.