انطلاق حملة مكافحة “شلل الأطفال” بالمناطق

الزيارات: 1189
1 تعليق

 الأمير محمد بن ناصر يعطي الجرعة لأحد الأطفال المستهدفين بالحملة (تصوير: سلطان الفيفي)

ابعاد الخفجى _محليات :

انطلقت أمس الحملة الوطنية ضد مرض شلل الأطفال للعام الجاري في مناطق جازان وعسير ونجران.
ففي جازان دشن أمير المنطقة الأمير محمد بن ناصر بمكتبه بالإمارة أمس الحملة، إذ أعطى أمير المنطقة الجرعة الأولى لأحد الأطفال المستهدفين معلنا انطلاق الحملة.
وأوضح مدير عام الشؤون الصحية بجازان الدكتور حمد الأكشم، أن حملة التطعيم ضد شلل الأطفال تستهدف كل الفئات العمرية أقل من 5 سنوات من المواطنين والمقيمين والتي تمثل الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالمرض، إذ يبلغ إجمالي المستهدف من الأطفال المحصورين بواسطة المراكز الصحية بمنطقة جازان 102 ألف و892 طفلا، مبينا أن الوزارة وفرت 200 ألف جرعة لقاح شلل الأطفال بالمنطقة موزعة على القطاعات الصحية.
وتنفذ الحملة على جولتين بدأت الأولى منها أمس، بينما تبدأ الجولة الثانية يوم 27 /4 /1434، ومدة كل جولة خمسة أيام.
فيما دشن أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، بمكتبه بالإمارة أمس، الحملة للأطفال ممن هم أقل من خمس سنوات بالمنطقة، معلنا بذلك انطلاق الجرعة الأولى من الحملة والتي تستمر لمدة خمسة أيام.
وأكد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير الدكتور إبراهيم بن سليمان الحفظي، جاهزية صحة المنطقة ممثلة في إدارة الصحة العامة من خلال مراكز الرعاية الصحية المنتشرة في كافة مدن ومحافظات ومراكز المنطقة بالتعاون مع الجهات الحكومية الأخرى ذات العلاقة من قبل فرق صحية متنقلة تجوب هجر وقرى منطقة عسير لتطعيم جميع الأطفال بهدف الوصول إلى تغطية أعلى نسبة من المستهدفين والبالغة 126 ألفا و82 طفلا وطفلة وذلك بواسطة جرعة شلل الأطفال الفموي.
وفي نجران دشن أمير المنطقة الأمير مشعل بن عبدالله بمكتبه أمس، حملة التطعيم ضد شلل الأطفال، وذلك بتطعيم طفل وطفلة معلنا انطلاق الحملة في مدينة نجران ومحافظات المنطقة والمراكز والقرى والهجر.
وأوضح مدير عام الشؤون الصحية بنجران الصيدلي صالح بن سعد المؤنس، في تصريح صحفي أمس، أن الحملة ستقدم فيها جرعتان الأولى اعتبارا من السبت 29 ربيع الأول ولمدة ثلاثة أيام والجرعة الثانية السبت 27 ربيع الآخر وتستمر لمدة ثلاثة أيام، مشيرا إلى أن صحة المنطقة وضعت خطة لتنفيذ هذه الحملة تتمثل في استهداف 52 ألفا و247 طفلا وطفلة لمن هم أقل من خمس سنوات.
وأكد المؤنس تخصيص 248 فرقة تضم 160 طبيبا و464 ممرضة و145 ممرضا و245 سيارة لتنفيذ الحملة.

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    محمد

    السلام عليكوا عندى استفسار بخصوص حمله التطعيم ضد شلل الاطفال
    هل جات الخفجى ومعادها بالخفجى امتى لو سمحتوا

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.