سويسرا تعتزم إغلاق قنصليتها بجدة لتخفيض النفقات

الزيارات: 250
التعليقات: 0

سويسرا تعتزم إغلاق قنصليتها بجدة لتخفيض النفقات

ابعاد الخفجى _محليات :بدأ عدد من ممثلي شركات سياحية وفنادق بسويسرا، إلى جانب وفد من هيئة السياحة السويسرية، بحملات وزيارات للعديد من الشركات السياحية في السعودية؛ لجذب أكبر عدد من السياح السعوديين إلى سويسرا؛ حيث بلغ عدد السياح السعوديين خلال العام الماضي أكثر من 62 ألف سائح.

وكشف القنصل السويسري بجدة خلال جولة الوفد السياحي السويسري في المحافظة أنه من المؤسف في الوقت الذي نشجع فيه السياحة ورفع نسبة القادمين من السعودية والخليج إلى سويسرا يتم إغلاق القنصلية بجدة خلال وقت قريب والاكتفاء بالسفارة في الرياض.
وبيّن القنصل السويسري أن قرار الإغلاق يأتي لتخفيض المصاريف وافتتاح سفارات وممثليات أخرى في دول مختلفة، مشيراً إلى أنه سيتم افتتاح مكتب متخصص لإصدار التأشيرات في مدينة جدة، وأن التأشيرة بالنسبة للسيدات لا تستغرق أكثر من يوم، فيما تصل إلى 5 أيام على الأكثر بالنسبة للرجال.
وأوضح أن نسبة السياح السعوديين في العام الماضي ارتفعت إلى 25 في المئة عن الأعوام القليلة الماضية، وهو ما يمثل نسبة 40 في المئة من نسبة جميع السياح القادمين من دول الخليج.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.