الإثنين, 21 جمادى الآخر 1443 هجريا.
العصر
02:11 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

“الديوان الملكي” ينقذ “السعودية” بـ3 مليارات

“الديوان الملكي” ينقذ “السعودية” بـ3 مليارات
المشاهدات : 1826
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=2027
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

ابعاد الخفجى _اقتصاد :تعهد الديوان الملكي بدفع 3 مليارات ريال للخطوط الجوية السعودية، في خطوة تعد إنقاذا للناقل الرسمي من أزمة الديون الجاثمة على صدره والمقدرة بأكثر من 8.5 مليارات لصالح الطيران المدني فقط.
الخطوط السعودية استطاعت سداد جزء كبير من مديونياتها على المؤسسة العامة للتقاعد مؤخرا بدفعها مبلغ 3.75 مليارات، ليتبقى مبلغ يناهز الـ679 مليونا تعهدت وزارة المالية بمعالجته، عن طريق حسم مستحقات “السعودية” على الجهات الحكومية.
وأبلغت المصادر عن إلزام “السعودية” بسداد الالتزامات المالية للطيران المدني وأرامكو خلال مدة لا تتجاوز 45 يوما تفاديا لتراكم المديونيات على الناقل الجوي الرئيسي، مفيدة بأن جهات الاختصاص أقرت بقيام وزارة المالية بالتسوية القيدية لرصد المديونية المستحقة للهيئة عن فترة ما قبل تحويل الطيران المدني إلى هيئة.
وأشارت المصادر إلى أن مديونية الطيران المدني السابقة على “السعودية” قبل تحويل الطيران المدني لهيئة عامة بلغت أكثر من 5.292 مليارات ريال، وطلبت جهات الاختصاص “المالية، الطيران المدني، الخطوط السعودية”، الرفع للمقام السامي بالموافقة على تسوية تلك المديونيات.
أما فيما يخص المبلغ المتبقي من مديونيات “السعودية” والمقدرة بأكثر من 3.339 مليارات ريال، فتقوم “السعودية” بتسديده مباشرة لـ “الطيران المدني”، حال استلامها مستحقاتها لدى جهات حكومية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.