تحطم مقاتلة سعودية ونجاة طاقمها

الزيارات: 381
التعليقات: 0

الطائرة المقاتلة من طراز "تورنيدو"

ابعاد الخفجى _سياسة :أعلن مسئول فى وزارة الدفاع تحطم مقاتلة من طراز “تورنيدو” عصر الاثنين أثناء مهمة تدريبية فى “الظهران” شرق المملكة، مشيرًا إلى نجاة طاقمها.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية نقلا عن المصدر أن الطائرة المقاتلة من طراز “تورنيدو” تابعة للقوات الجوية الملكية سقطت بينما كانت فى مهمة تدريبية روتينية عصر الاثنين، فى ميدان التدريب بقاعدة الملك عبد العزيز الجوية بالظهران.

وأرجع المصدر الأسباب إلى تعرض الطائرة لخلل فنى أدى إلى سقوطها ونجاة طاقهما، موضّحًا وجود فريق فنى للتحقيق فى أسباب سقوطها.

ومطلع ديسمبر الماضى، تحطمت طائرة من طراز “هوك” فى تبوك تبعها سقوط مقاتلة من طراز إف– 15 فى المياه الإقليمية فى منطقة الخليج ومقتل قائدها.

وكانت مقاتلة من إف– 15 أيضا تحطمت أثناء مهمة تدريبية فى المنطقة الشمالية الغربية أواخر ابريل الماضى ونجا قائدها.

كما تحطمت مقاتلتان فرنسية من طراز ميراج وسعودية من نوع إف– 15 أثناء التدريب فى منطقة تبوك شمال غرب المملكة فى حين نجا الطياران منتصف يناير الماضى.

وفى 20 ديسمبر الماضى، تحطمت طائرة من طراز “هوك” بينما كانت فى مهمة تدريبية فى منطقة تبوك أيضا.

وفى 24 مايو الماضى، تحطمت مقاتلة من طراز إف– 15 أيضا وقتل قائدها خلال طلعة تدريبية فى منطقة قاعدة الملك عبد العزيز الجوية بالمنطقة الشرقية أيضا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.