رئيس وزراء الأردن يؤكد عمق العلاقات بين بلاده وكل من الكويت وقطر

الزيارات: 251
التعليقات: 0

رئيس الوزراء الأردنى الدكتور عبد الله النسور

ابعاد الخفجى _سياسة :أكد رئيس الوزراء الأردنى الدكتور عبد الله النسور عمق العلاقات التاريخية التى تربط بلاده وكل من الكويت وقطر.

جاء ذلك خلال لقاء النسور اليوم، الاثنين، مع وزير التجارة الكويتى أنس الصالح ووزير الثقافة والفنون والتراث القطرى الدكتور حمد الكوارى كل على حدة.

وأعرب النسور، خلال لقائه مع وزير التجارة الكويتى، عن شكر الأردن وتقديره لمواقف دولة الكويت الداعمة لبلاده، خاصة فى ظل الظروف الاقتصادية التى يمر بها، مشيرا إلى أن الكويت كانت سباقة فى تقديم المساهمة الكويتية ضمن منحة صندوق التنمية الخليجى للأردن والبالغة خمسة مليارات دولار على خمس سنوات من أربع دول خليجية، وهى الكويت والسعودية والإمارات وقطر.
وأشار النسور، إلى أن الاستثمارات الكويتية تحتل المرتبة الأولى بين الاستثمارات العربية فى الأردن، مؤكدا حرص المملكة على تعزيزها وتوفير البيئة الكفيلة بضمان نموها ونجاحها.

وأشاد النسور، خلال لقائه مع وزير الثقافة والفنون والتراث القطرى بالعلاقات التاريخية التى تربط الأردن وقطر والحرص على تنميتها لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين، لافتا إلى توفر الإرادة السياسية لفتح مجالات أوسع للتعاون الثنائى.

وأشار النسور، إلى أن قطر كانت المبادرة فى اقتراح إنشاء صندوق التنمية الخليجى لدعم الأردن خلال قمة مجلس التعاون الخليجى ورفع مخصصاته، مشيرا إلى أن دولة الكويت بادرت بتقديم مساهمتها فى الصندوق وتبعتها بفترة السعودية والإمارات العربية المتحدة، معربا عن الأمل بقرب وصول المساهمة القطرية فى الصندوق لتحقيق الهدف من إنشائه بإقامة مشروعات تنموية يتم الاتفاق عليها بين الطرفين.

ولفت رئيس الوزراء الأردنى، إلى أن بلاده تقوم بواجبها ودورها القومى، وتحرص على علاقات متميزة مع جميع الدول العربية، مشيرا إلى الصعوبات التى تواجه الأردن فى منطقة غير مستقرة واستقباله لعدة موجات من اللجوء القسرى، الأمر الذى حمل البلاد تبعات سياسية واقتصادية واجتماعية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.