خادم الحرمين يمدد “الابتعاث الخارجي” خمس سنوات.. ويعين “المنيف” أمينا عاما للمجلس الاقتصادي الأعلى

الزيارات: 353
التعليقات: 0

 الملك عبدالله بن عبدالعزيز

ابعاد الخفجى _محليات :صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، على تمديد برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي لمرحلة ثالثة مدتها خمس سنوات تبدأ من نهاية المرحلة الحالية في نهاية العام المالي 1435/1436.
من جهته، اعتبر وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري في اتصال هاتفي  أن أمر خادم الحرمين الشريفين بتمديد برنامج الابتعاث الخارجي لـ5 سنوات أخرى، “يعكس اهتمام القيادة الرشيدة بالتعليم العالي وبتأهيل شباب هذا الوطن تأهيلا عاليا متطورا في أفضل جامعات العالم، إضافة إلى ما يتم داخل المملكة من تطوير وتهيئة لكافة الإمكانات لتقديم تعليم عال جيد”.
وحول ما إذا كان خطوة التمديد تأتي في إطار تصور مستقبلي لتمديد البرنامج لمرحلة رابعة، أجاب الوزير “ما قلنا بسم الله في المرحلة الجديدة.. وليس هذا وقت بحث هذا الموضوع”.
وأوضح وزير التعليم العالي أن تمديد البرنامج لمرحلة ثالثة سيتيح الفرصة لمزيد من أبناء الوطن لاستثمار البرنامج الحيوي الحضاري الذي يهدف إلى تزويدهم بشتى أنواع المعارف والعلوم في مختلف التخصصات والتطبيقات العلمية والنظرية.
يذكر، أن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي انطلق في 1426، وتم تمديده بأمر سام لمدة خمس سنوات اعتبارا من العام المالي 1431/1432، وتخرج من طلابه نحو 47000 طالب وطالبة حتى هذا العام 2013.
إلى ذلك، شكر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف العثيمين والعاملين بالوزارة على جهودهم في تخفيف الآثار النـاتجة عن الأمـطار التي هطلت على منطقة تبوك مـؤخراً.
وقال خادم الحرمين في برقية جوابية وجهها لوزير الشؤون الاجتماعية “اطلعنا على برقيتكم المشار فيها إلى الأمطار الغزيرة التي هطلت على منطقة تبوك خلال الأيام الماضـية، وأن الوزارة قامت بالتنسيق مع الجمـعيات الخيرية الرئيسة بالمنطـقة لدعم الأسر المحتاجة وتم إيداع مبلغ 13 مليون وخمسـمئة ألف ريال، بحساب الجمعيات كدفـعة عاجلة للصـرف منه على الأسر المتضررة، كما تم صـرف مساعدة مقطوعة عاجلة بحدها الأعلى للأسر المشمولة بالضـمان التي لم يسبق صرف مساعدات لها هذا العام، وخصـص لذلك مبـلغ مئتين وسـتة وخمسين مليوناً وأربعمئة وسبعين ألف ريال، كما تم توجيه جميع العـاملين بـقطاع الوزارة بأن يكونوا في الميدان وتحت توجيهات أمير المنطقة والتـعاون التام مع جميع الجهات الأخرى ذات العلاقة.

“المنيف” أمينا عاما للمجلس الاقتصادي الأعلى
الرياض: واس

صدر أمس أمر ملكي بالموافقة على طلب أمين عام المجلس الاقتصادي الأعلى سعود بن صالح بن حمد الصالح إعفاءه من منصبه، وتعيين الدكتور ماجد بن عبدالله بن إبراهيم المنيف أميناً عاماً للمجلس الاقتصادي الأعلى بمرتبة وزير.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.