الخميس, 1 شوّال 1442 هجريا.
الظهر
10:50 ص

احدث الاخبار

سويسرا تعلن اعتزامها تخفيف قيود كورونا نهاية الشهر الجارى

اليونان تلغى معظم قيود الإغلاق المفروضة بسبب كورونا بداية من 14 مايو

جو بايدن يحتفى بمنح 250 مليون جرعة لقاح للأمريكيين منذ وصوله للبيت الأبيض

اليابان تحظر دخول الأجانب القادمين من الهند ونيبال وباكستان

أمير المنطقة الشرقية يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الفطر المبارك

الرئيس العام لشؤون الحرمين يرفع الشكر للقيادة بمناسبة نجاح خطة موسم شهر رمضان

وزير النقل يتفقد مطاري الرياض وجدة ‎استعداداً لعودة الرحلات الدولية

الهزاع يهنيء القيادة الرشيدة والأهالي بمناسبة عيد الفطر المبارك

بلدية الخفجي تقوم بتنفيذ حملات رقابية على محلات صوالين الحلاقة والمطابخ والمطاعم للتأكد من التزامها بالإجراءات الاحترازية

“الزكاة والضريبة والجمارك” تؤكد ضرورة التزام المسافرين دوليًا بإجراءات “الإقرار” عن مجموع مشترياتهم بما يزيد عن ٣ آلاف ريال

وكالة شؤون المسجد الحرام توزع الهدايا على قاصدي بيت الله الحرام ومنسوبي الجهات المشاركة

خادم الحرمين الشريفين يتلقى اتصالاً هاتفيًا من رئيس المجلس العسكري الانتقالي بتشاد

وزير خارجية ليبيا: لا نقبل بوجود قوات عسكرية أجنبية على أراضينا

وزير خارجية ليبيا: لا نقبل بوجود قوات عسكرية أجنبية على أراضينا
المشاهدات : 1238
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=2303
ندى محمد
صحيفة أبعاد الإخبارية
ندى محمد

وزير الخارجية الليبى محمد عبد العزيز

ابعاد الخفجى _سياسة :أكد وزير الخارجية الليبى محمد عبد العزيز، أن بلاده لا تقبل بوجود قوات عسكرية أجنبية على الأراضى الليبية.

وقال عبد العزيز، فى مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره الفرنسى لوران فابيوس بباريس اليوم الثلاثاء، فى ختام أعمال المؤتمر الوزارى الدولى لدعم ليبيا، إن ليبيا رفضت حتى أثناء الثورة التى قامت منذ عامين ضد نظام العقيد الليبى الراحل معمر القذافى وجود قوات أجنبية على أراضيها.

وأضاف أن السلطات فى طرابلس تطالب المجتمع الدولى بمساعدتها فى بناء الجيش والشرطة الليبية من خلال التدريب المتخصص والتكنولوجيا المتقدمة لحماية الحدود البرية والبحرية.

وتابع “لسنا بحاجة إلى قوات أجنبية لتأمين البلاد حتى وإن كانت تابعة لمنظمة الأمم المتحدة”، مشيرا إلى أن ليبيا تعتمد على أبنائها لتحقيق الأمن فى البلاد.

وأعرب عبد العزيز عن شكره لفرنسا لاستضافة أعمال المؤتمر الوزارى لدعم ليبيا اليوم، مشيرا إلى الدور الذى قامت به باريس لمساندة الشعب الليبى منذ اليوم الأول لانطلاق الثورة.

وأكد الوزير الليبى، أن الأمن يعد أولوية خاصة بالنسبة لليبيا على ضوء التحديات التى تواجه البلاد فى هذا المجال سواء من الناحية الداخلية أو فيما يتعلق بالحدود، واستعرض عبد العزيز الإنجازات التى حققتها بلاده على مسار الانتقال الديمقراطى، لاسيما الانتخابات البرلمانية وتشكيل الحكومة الديمقراطية.

وأعلن وزير الخارجية الليبى أن بلاده ستطالب باستمرار بعثة الأمم المتحدة لدعم ليبيا التى تقوم بشكل خاص بتنسيق الدعم الدولى للحكومة الليبية وتيسيره.

وأشار إلى خطة تطوير الأمن القومى وخطة تطوير العدالة وسيادة القانون، على بناء أمة آمنة ومزدهرة وديمقراطية، والتغلب على التحديات القائمة فى مجالات الأمن القومى، وسيادة القانون والعدالة فى ليبيا، والتى تمت مناقشتهما وتبنيهما اليوم خلال أعمال المؤتمر.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.