الخميس, 1 ذو الحجة 1443 هجريا.
العشاء
07:16 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

احدث الاخبار

القاعدة فى جزيرة العرب تدعو للقتال ضد الفرنسيين فى مالى

القاعدة فى جزيرة العرب تدعو للقتال ضد الفرنسيين فى مالى
المشاهدات : 2331
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=2304
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

تنظيم القاعدة - أرشيفية

ابعاد الخفجى _سياسة :دعا تنظيم القاعدة فى جزيرة العرب، اليوم الثلاثاء، جميع المسلمين إلى “الجهاد ضد الهجوم الفرنسى على المسلمين فى مالى”.

وجاء فى بيان للتنظيم نشر على المنتديات التابعة للجهاديين: “ضمن الحملة الصليبية على الإسلام، قامت فرنسا بالاعتداء على المسلمين فى مالى بلا أى مبرر أو سبب.. فى إعلان على العداوة على الإسلام وأهله، وليس ذلك بغريب على فرنسا، التى اعتدت على المحجبات المؤمنات، وتولت إرسال الحملات الصليبية، التى اسودت بها صفحات التاريخ”.

وأوضح البيان الذى وقعته اللجنة الشرعية لتنظيم قاعدة الجهاد فى جزيرة العرب، أنه “يتعين الوجوب أكثر على من قرب من تلك البلاد، وعلى من تنطلق فرنسا من أرضهم وعلى المسلمين المقيمين فى الدول، التى تعين فرنسا فى هذه الحرب الصليبية”.

وأضاف التنظيم “نصرة المسلمين فى مالى واجب على كل مسلم قادر، بالنفس والمال، كل حسب استطاعته”.

يذكر أن فرنسا بدأت حملتها العسكرية فى مالى فى 11 يناير الماضى لوقف تقدم الإسلاميين المتشددين، الذين سيطروا على المناطق الشمالية من البلاد الواقعة فى الغرب الأفريقى، بالإضافة إلى بدء زحفهم على العاصمة باماكو.

وتعتبر الولايات المتحدة تنظيم الجهاد فى جزيرة العرب ومقره فى اليمن كأكثر الفروع خطورة للحركة الجهادية المتطرفة.. وسيطر التنظيم على مجموعة من البلدات جنوبى اليمن منذ منتصف عام 2011، حتى منتصف العام الماضى بعد أن تم طرده فى عملية عسكرية واسعة للجيش اليمنى بدعم من الميليشيات القبلية المتحالفة معه.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.