الثلاثاء, 22 جمادى الآخر 1443 هجريا.
المغرب
04:33 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

الهلال يتكفل بأجانب الـ”ديربي”

الهلال يتكفل بأجانب الـ”ديربي”
المشاهدات : 3936
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=2365
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

الهلال والنصر في ديربي سابق  (الوطن)

ابعاد الخفجى _رياضة:أعلن رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد تكفله بمصاريف استقدام طاقم حكام أجنبي لإدارة نهائي كأس ولي العهد المزمع إقامته في 22 فبراير الجاري على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، وذلك لتشجيع الاتحاد السعودي على طلبه.
بدوره، اتفق رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي مع مطالب نظيره الهلالي وأيد حضور الحكم الأجنبي، مشترطاً أن يكون من الفئة الأولى كون المباراة مهمة للطرفين، بيد أن الإدارة النصراوية لم ترفع طلبها الرسمي على أن يتم رفعه بأسرع وقت ممكن للبدء في المخاطبات الرسمية لاختيار الأنسب.
ويأتي هذا الجدل حول هوية الحكم قبل 10 أيام من النهائي المنتظر، بعد أن تردد أن اتحاد كرة القدم السعودي يتوجه لمنح الثقة للحكم السعودي لإدارة النزال التاريخي بين الناديين بنهائي كأس ولي العهد، على أن يقع الاختيار ما بين الثلاثي خليل جلال أو مرعي العواجي أو عبدالرحمن العمري، إلا أن ردود الفعل الجماهيرية والإعلامية وحتى على مستوى الإدارتين كانت متباينة وتفضل حضور الحكم الأجنبي كما جرت العادة في النهائيات المحلية التي يديرها الأجانب منذ أكثر من 10 أعوام.
وتمسك رئيس الهلال بحق ناديه في الاستفادة من الحكم الأجنبي خصوصاً بوجود أمرٍ سامٍ يسمح بذلك، مشيراً إلى أن الحكم السعودي سيكون تحت ضغط من الإعلام والجمهور، وقال عبر حسابه الرسمي في “تويتر” “عندما طالب النصر بحكم أجنبي من “الفئةA” للنهائي، أدركت أن الأمور تتجه لتعيين حكم محلي، حتى يقال إن الاتحاد عدل برفضه طلب الناديين، ولا أدري ما جدوى عدم استجابة طلب الناديين والإصرار على تعقيد الأمور بوضع حكم سعودي سيكون حتماً تحت ضغط كبير من كل جهة من اليوم وحتى النهائي”.
واستطرد “أي قرار خاطئ سيؤثر على نتيجة المباراة من الحكم السعودي سيكون تأثيره سلبيا جداً وقد يخرج بالمباراة من بر الأمان إلى بحر هائج بالتفسيرات، وهناك حكام سعوديون متميزون ولكن لا أرى إلا مبررات سيئة لعدم تلبية طلب الناديين بحكم أجنبي متميز”.
على صعيد مغاير، تسعى إدارة الهلال لإنهاء كافة إجراءات تسجيل لاعبها الجديد عبدالله عطيف “21 عاماً” لاعباً هاويا حيث سيغادر اللاعب للبرتغال لإنهاء بعض أموره المتعلقة مع ناديه البرتغالي لوليتيناو ليعود بعدها لينخرط في تدريبات فريقه الجديد.
ولن يتمكن عطيف من المشاركة في مباريات دوري زين للمحترفين كون تسجيله جاء خارج فترة الانتقالات المعتمدة، على أن تنحصر مشاركته في دوري أبطال آسيا وبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال.
وكان عطيف قد وقع عقد انتقاله للهلال في ساعة متأخرة من مساء أول من أمس، بعد أن أتمّت إدارة النادي اتفاقها مع نظيرتها الشباب على التنازل عن الفترة المتبقية لها في احتراف عطيف خارجيا، على أن تكتمل كافة إجراءات الانتقال كافة بأقرب وقتٍ ممكن.
وعلمت “الوطن” أن إدارة الشباب حصلت على 10 ملايين ريال ستقدم على 3 دفعات وذلك بعد مفاوضات استمرت لأقل من أسبوع، وحسمت باجتماع رسمي أول من أمس جمع رئيس الناديين بحضور اللاعب ووكيل أعماله.
وسيكون عقد عطيف لمدة 5 أعوام بدءا من الموسم المقبل على أن يحصل على أجر سنوي يصل إلى 1.6 مليون ريال بإجمالي 8 ملايين ريال.
وعلى صعيدٍ ذي صلة عينت إدارة النادي ثامر الطاسان عضواً في مجلس الإدارة النادي للعمل أميناً للصندوق، وعينت خالد المغيربي مساعداً لأمين عام النادي لشؤون كرة القدم.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.