الإثنين, 10 محرّم 1444 هجريا.
العشاء
07:04 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

برقية سرية تكشف انتشار العصبية وغسل الأموال والمخدرات في “أم رقيبة”

برقية سرية تكشف انتشار العصبية وغسل الأموال والمخدرات في “أم رقيبة”
المشاهدات : 3310
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=2684
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

برقية سرية تكشف انتشار العصبية وغسل الأموال والمخدرات في "أم رقيبة"

ابعاد الخفجى _محليات  :لجنة أمنية من إمارة المنطقة الشرقية رصدت عدداً من الملاحظات حول مهرجان “أم رقيبة” منها انحراف المهرجان عن مساره الذي خُصص من أجله “إحياء التراث الشعبي” إلى التعصب القبلي، وأصبح لكل قبيلة رمز يتناقلونه ويتفاخرون به علناً، وانتشار استعمال وترويج المخدرات والمسكرات أثناء إقامة المهرجان”.

كما لوحظ “كثرة جالية من إحدى الجنسيات العربية في سوق الإبل لغرض البيع والشراء وبمبالغ عالية جداً، والمبالغة في أسعار الإبل بأم رقيبة بالذات، ويكون البيع والشراء بالنقد؛ مما يزيد احتمالية أنها عبارة عن غسل أموال، وليست أسعاراً حقيقية للإبل”.

وشملت الملاحظات كذلك “كثرة استعمال الأسلحة النارية من قِبل ملاك الإبل وبعض جماهيرهم، أثناء السير لعرض الإبل على لجنة التحكيم بعد إعلان النتائج في الحفل الختامي، ونشوب خلاف بين مجموعة من قبيلتين على وسم كل منهما يدّعي عائديته له، وعلى إثره تم القبض على عدد “14” شخصاً من إحدى القبائل، ومعهم سلاح رشاش ومسدس”.

كما لوحظ: “احتدام الخلاف بين مجموعة من قبيلتين كأحد إفرازات مزاين الإبل، وصل إلى المساجلات الشعرية، حيث أخذ كل طرف بالانتقاص من القبيلة الأخرى، وغير ذلك من الملاحظات مثل: إطلاق النار، والكتابة على السيارات بعبارات غير لائقة”.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.