الإثنين, 30 صفر 1444 هجريا.
العشاء
06:16 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

صحة جازان تعتذر لذوي “طفلة الإيدز” وتهدد المتسبب بأقصى العقوبات

صحة جازان تعتذر لذوي “طفلة الإيدز” وتهدد المتسبب بأقصى العقوبات
المشاهدات : 1788
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=2686
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

صحة جازان تعتذر لذوي "طفلة الإيدز" وتهدد المتسبب بأقصى العقوبات

ابعاد الخفجى _محليات  :أصدرت مساء اليوم المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة جازان بياناً رسمياً بشأن الخطأ الذي ارتكبه أحد الفنيين بنقل دم مصاب بمرض الإيدز لطفلة تبلغ من العمر 12 عاماً.

وأوضحت صحة جازان، أنه جرى نقل دم من متبرع مصاب بفيروس HIV لمريضة، وذلك بخطأ فردي من أحد الفنيين العاملين بمستشفى جازان العام، وتم اكتشاف الخطأ بعد إجراء المراجعة الفنية، وجرى استدعاء المريضة في الحال، وإدخالها إلى مستشفى الملك فهد بجازان، حيث تخضع حالياً للعلاج النوعي، وفقاً للأعراف والأصول الطبية المتبعة في هذه الحالة، مضيفة أنه جرى إبلاغ أسرة المريضة بذلك، وتقديم الاعتذار لهم.
وأضاف البيان أن وزارة الصحة، وفور إبلاغها بالموضوع، شكلت لجنة عاجلة برئاسة مدير عام المختبرات وبنوك الدم بالوزارة، وعضوية استشاري وبائيات ومحقق إداري؛ للشخوص إلى منطقة جازان، وإجراء التحقيقات الفورية مع كل من له علاقة بذلك، ليتم إيقاع أقصى العقوبات النظامية بحق من يثبت إدانته أو تقصيره.
وأفادت صحة جازان أن إصدارها للبيان يأتي تماشياً مع مبدأ الشفافية والوضوح الذي تنتهجه مديرية الشؤون الصحية بمنطقة جازان في التعامل مع وسائل الإعلام واطلاعهم على ما يتم تقديمه من خدمات داخل مرافقها الصحية، وبيان ما قد يحدث من خطأ أو تقصير فيها.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.