الثلاثاء, 15 جمادى الآخر 1443 هجريا.
الظهر
11:04 ص

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

مصر: لم نوقف تصدير الغاز للأردن

مصر: لم نوقف تصدير الغاز للأردن
المشاهدات : 3556
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=3121
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

النيران تندلع في خط أنابيب الغاز المصري في العريش  ( إ ب إي)

ابعاد الخفجى-اقتصاد :نفت مدير إدارة الإعلام والمتحدثة باسم الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس”، الدكتورة إيناس الشيخ،  وقف عمليات تصدير الغاز المصري إلى الأردن، مشيرة إلى أن عمليات الضخ متواصلة دون توقف. وكانت تقارير صحفية قد أشارت أمس، إلى أن مصر توقفت تماما، عن تصدير الغاز للأردن، نتيجة لزيادة استهلاك محطات الكهرباء المصرية للغاز.
وأشارت الشيخ إلى أن هناك اجتماعات مكثفة مع قطاع البترول المصري، لدراسة توفير الغاز لمحطات الكهرباء خلال فصول الصيف، إضافة إلى وضع حقول جديدة على خريطة الإنتاج.
وكانت شركة “إيجاس” قد أفادت في تقرير لها بأن معدل الإنتاج اليومي من الغاز الطبيعي، قد بلغ نحو 5.8 ملايين قدم مكعبة، مع وجود زيادة كبيرة في معدلات الاستهلاك لا تقابلها زيادة في الإنتاج، نتيجة توقف عدد من المشاريع نتيجة للأحداث التي تمر بها البلاد، إذ تجد شركات البترول معوقات كثيرة لتحقيق الخطط الاستثمارية الجديدة لها.
ويعتمد الأردن على الغاز المصري بنسبة 80% في توليد حاجياته من الكهرباء، وتقضي اتفاقية تزويد الأردن بالغاز المصري، والموقعة في عام 2004 وتبلغ مدة تنفيذها 15 عاما، بتوريد 250 مليون قدم مكعب يوميا من الغاز إلى الأردن.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.