الجمعة, 21 محرّم 1444 هجريا.
العشاء
06:54 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

برعاية الملك.. مؤتمر لتطوير “الدراسات القرآنية”

برعاية الملك.. مؤتمر لتطوير “الدراسات القرآنية”
المشاهدات : 2430
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=3470
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

الملك عبدالله بن عبدالعزيز

ابعاد الخفجى-محليات :برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ينظم كرسي القرآن الكريم وعلومه بجامعة الملك سعود، بالتعاون مع مركز تفسير للدراسات القرآنية، المؤتمرَ الدولي لتطوير الدراسات القرآنية اليوم، ويستمر خمسـة أيام بقاعة حمد الجاسر ببهو الجامعة.
صرح بذلك رئيس المؤتمر والمشرف على كرسي القرآن وعلومه مدير عام مركز تفسير للدراسات القرآنية الدكتور عبدالرحمن بن معاضة الشهري، مشيرا إلى أن أهداف المؤتمر تتركز في المشاركة في تطوير الجوانب المعرفية والتنظيمية والتشجيعية والتمويلية والتقنية والإعلامية في خدمة القرآن وعلومه، وتقديم حلول مبتكرة في هذه المجالات، وإتاحة عقد الشراكات بين المؤسسات، كما يهدف إلى تطوير جوانب التنسيق والتكامل بين المؤسسات العاملة في خدمة القرآن الكريم، إضافة إلى دراسة واقع الدراسات القرآنية ومعرفة مواطن القوة والضعف، وكذلك استشراف مستقبل الدراسات القرآنية سعيا لتطويرها وسد النقص فيها.
وأضاف الشهري أن المؤتمر يتضمن 6 محاور، وأن هناك أعمالا مصاحبة للمؤتمر تشمل حلقات نقاش متخصصة، ودورات تدريبة متخصصة، ومعرضا للمؤسسات والمراكز القرآنية لعرض إصداراتها والتعريف بأنشطتها، وبعض المكتبات التجارية لبيع الكتب المتخصصة في القرآن وعلومه، وبعض المحاضرات والبرامج الإعلامية والندوات الصحفية في الصحف المحلية.
من جهة أخرى بعث خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، برقيتي تهنئة لرئيسة جمهورية ليتوانيا داليا جرباوسكايتي، بمناسبة ذكرى استقلال بلادها.
وأعرب خادم الحرمين، وولي العهد عن أصدق التهاني، وأطـيب التمنيات بالصحة والـسعادة لرئيسة ليتوانيا، ولشعب ليتوانيا الصديق اطراد التقـدم والازدهار.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.