الأربعاء, 2 ربيع الأول 1444 هجريا.
المغرب
04:44 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

مسئول: إيران القطب الخامس فى العالم لتصميم مقاتلات لا يرصدها الرادار

مسئول: إيران القطب الخامس فى العالم لتصميم مقاتلات لا يرصدها الرادار
المشاهدات : 1981
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=3588
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

أرشيفية

ابعاد الخفجى-سياسة :قال المدير العام لشركة صناعة الطائرات الإيرانية “حسن بروانة” مدير مشروع المقاتلة الإيرانية الجديدة “قاهر 313″، إن بلاده تعتبر القطب الخامس فى العالم من حيث تصميم المقاتلات التى لا يرصدها الرادار.

وأضاف بروانة، فى تصريح خاص لوكالة أنباء فارس الإيرانية اليوم السبت، أن الميزة الأولى للمشروع هى أن المقاتلة الجديدة فريدة من نوعها فى العالم من حيث الشكل حيث إننا ومن خلال تصميمنا لها ابتعدنا عن التصاميم التى كانت تستعمل فى الأجيال السابقة فى العالم.

وأوضح المسئول الإيرانى، أن المقاتلة “قاهر 313” تتمتع بمقطع عرضى رادارى “آر سى إس” ضئيل ولها قدرة جيدة على المناورة حيث شهدنا ذلك فى تحليق نموذج “سكل جت” (النموذج المصغر بمحرك نفاث).

وأشار بروانة إلى قدرة هذه المقاتلة على التحليق فى المستويات الثلاثة، المنخفضة والمتوسطة والعالية، مضيفا أن أحد أسباب استخدام الجناح المعدل فى هذه الطائرة هو إيجاد القابلية على التحليق فى المستويات الثلاثة.

وأضاف المدير العام لشركة صناعة الطائرات الإيرانية “صها” أنه بطبيعة الحال فإن القابلية المميزة المعرفة لهذه الطائرة هى التحليق فى مستوى منخفض للغاية وهو ما لا نشاهده فى النماذج المماثلة فى العالم.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.