الأربعاء, 30 ذو القعدة 1443 هجريا.
العشاء
07:16 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

جمعية حقوق الإنسان تطالب بسرعة إصدار نظام مرضى “الايدز”

جمعية حقوق الإنسان تطالب بسرعة إصدار نظام مرضى “الايدز”
المشاهدات : 1393
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=3614
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

ابعاد الخفجى-محليات :طالب المشرف العام بالجمعية الوطنية لحقوق الإنسان خالد الفاخرية بسرعة إصدار نظام مرضى متلازمة نقص المناعة المكتسب “الايدز” بعد تفجر قضية الطفلة رهام الحكمي “12 عاماً” التي نُقل لها دم ملوث بفيروس الايدز بمستشفى جازان.

وقال “الفاخرية” : “الجمعية تعلن وقوفها ومساندتها لأسرة الطفلة وتأمل  سرعة إصدار نظام مرضى متلازمة العوز المناعي المكتسب “الايدز” الذي قامت الجمعية بإعداد واقتراح مسودة نظامه الأولى في وقتٍ سابق ودرس أخيراً في مجلس الشورى من أجل ضمان حصول المصابين بهذا المرض على حقوقهم”.
وأضاف: “نطالب وزارة الصحة والجهات الصحية الأخرى التي تقدم خدمات في مجال نقل الدم  للتأكد التام من آليات وإجراءات نقل الدم على مستوى المملكة من أجل ضمان عدم تكرار مثل هذه الحادثة”.
وشدد “الفاخرية” “على أهمية قيام وزارة الصحة بواجباتها تجاه تقديم الدعم المادي والمعنوي لهذه الفتاة وأسرتها بما يمكنهم من التغلب على معاناتهم وحصولهم على العناية الطبية اللازمة”.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.