الأربعاء, 6 ذو القعدة 1442 هجريا.
الظهر
10:54 ص

الحُكم بالقصاص من شاب سعودي لقتله باكستانياً

الحُكم بالقصاص من شاب سعودي لقتله باكستانياً
المشاهدات : 1146
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=3615
ندى محمد
صحيفة أبعاد الإخبارية
ندى محمد

الحُكم بالقصاص من شاب سعودي لقتله باكستانياً

ابعاد الخفجى-محليات :قضت المحكمة العامة في مكة المكرمة بالقتل قصاصاً على حدث سعودي (18عاماً) لقتله شاباً باكستانياً في مثل عمره نتيجة خلاف بينهما، واستند القاضي في حكمة إلى القتل العمد.

وجاء في حُكم القاضي: قتل المدَّعى عليه قصاصاً بضرب عنقه بالسيف، وألا يُستوفى القصاص إلا بعد بلوغ ورشد القصّر ومطالبتهم باستيفاء القصاص.
وعلمت  أن ذوي الجاني قدموا لائحة اعتراض على الحكم الصادر من المحكمة العامة، معللين ذلك بأن ابنهم لم يتعمد القتل.
وكشفت المصادر المقربة من ذوي الجاني أن ابنهم – حسب اعتراضهم – وقع بينه وبين شاب آخر في مثل عمره خلاف، تحول إلى شجار بالأيدي، وأثناء المشاجرة تعثر الاثنان، إلا أن المجني عليه سقط على زجاجة دخلت صدره.
وأكدت المصادر أنهم تقدموا لإمارة منطقة مكة المكرمة بصورة من صك الحكم الذي تمت إحالته إلى لجنة إصلاح ذات البَين.
وكان الشابان قد تقابلا على دراجة نارية داخل حيهما، وبينهما خلافات؛ فحدثت مشادة كلامية، تطورت إلى التشابك بالأيدي، وحال شروعهما في الانصراف عن بعضهما استلَّ الشاب السعودي سكيناً كان مخبأً في الدراجة النارية، وسدد به طعنة في صدر المقيم.
وسلَّم الجاني نفسه اعتقاداً أن الباكستاني لا يزال حياً بالمستشفى بعد نقله في حالة خطرة جداً إلى طوارئ مستشفى الملك فيصل بـ”الششة”، لكن المصاب تُوفي إثر نزيف حاد، وفَقْده كمية كبيرة من الدم نظراً لأن الطعنة أصابت القلب مباشرة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.