الثلاثاء, 15 جمادى الآخر 1443 هجريا.
الشروق
05:39 ص

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

“رابطة الأولى” تصوت لعودة “الأجنبي”

“رابطة الأولى” تصوت لعودة “الأجنبي”
المشاهدات : 3608
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=3704
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

من مباريات دوري الأولى  (الوطن)

ابعاد الخفجى-رياضة :تعقد رابطة دوري المحترفين السعودي للدرجة الأولى ظهر اليوم اجتماعها الثالث في فندق المشرق بالرياض، بحضور جميع أعضائها من ممثلي أندية الدرجة الأولى.
وسيتم خلال الاجتماع التصويت على مقترح إعادة اللاعب الأجنبي، وحفظ الحقوق التجارية للشركة الراعية، ومناقشة ما تم إنجازه خلال الموسم، وما يستجد من أعمال، وسيعقب الاجتماع مؤتمر صحفي لتسليط الضوء على نتائج الاجتماع.
من ناحية ثانية، انتقد مدرب وطني “تحتفظ الوطن باسمه” الخطوة التي أقدمت عليها الشركة الراعية لدوري أندية الدرجة الأولى بتخصيصها 120 ألف ريال للأندية التي يقودها مدربون وطنيون شريطة أن يكونوا حاملي شهادة (البرو) وأعلى الشهادات التدريبية، وقال “الدعم لا يخدم الأندية كثيراً، كونه لايوجد سوى 4 مدربين سعوديين يحملون شهادة (البرو) وهم نايف العنزي وصالح المطلق وسمير هلال وعمر باخشوين، وجميع هؤلاء لا يعملون في أندية الدرجة الأولى ولدى بعضهم التزام مع المنتخبات الوطنية”.
وطالب المدرب الوطني، الاتحاد السعودي لكرة القدم بمنح الفرصة للمدربين السعوديين للحصول على تلك الشهادة وتسهيل المهمة أمامهم، كما انتقد سياسة تعاقد أندية الدرجة الأولى مع بعض المدربين الأجانب الذين لا يحملون شهادة (البرو) وترك المدربين السعوديين الذي يحملون شهادات متقدمة في مجال التدريب، وقال”على لجنة شؤون المدربين الوطنيين أن تمد يعد العون لأبنائها من المدربين في إلزام الأندية بالتعاقد معهم في ظل وجود نخبة من المدربين الذين يحملون شهادات عليا في مجال التدريب الفني والبدني والذين يتفوقون على نظرائهم من المدربين الذين يقودون بعض فرق دوري الأولى في الوقت الراهن”.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.