الخميس, 24 جمادى الآخر 1443 هجريا.
العصر
02:13 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

“الجهاد” تحذر من تعثر تطبيق المصالحة بسبب اعتقالات لنشطاء بالضفة

“الجهاد” تحذر من تعثر تطبيق المصالحة بسبب اعتقالات لنشطاء بالضفة
المشاهدات : 2199
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=4045
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

صورة ارشيفية

ابعاد الخفجى-سياسة :حذرت حركة الجهاد الإسلامى فى فلسطين اليوم الاثنين، أجهزة أمن السلطة الفلسطينية من مواصلة عمليات اعتقال النشطاء السياسيين فى الضفة الغربية المحتلة، وتسببها فى تعطيل ملف المصالحة الوطنية.

وقالت حركة الجهاد فى بيان “مواصلة الاعتقال السياسى يكرس الانقسام الفلسطينى ويعمقه”، مضيفة “يجب أن نعمل على طى هذه الصفحة إلى غير رجعة”، واعتقلت أجهزة أمن السلطة الفلسطينية اليوم القيادى فى حركة الجهاد أيمن طبيش وشقيقه خالد من بلدة دورا بمحافظة الخليل جنوب الضفة المحتلة، ونقلتهما إلى جهة مجهولة.

وأضافت حركة الجهاد “ننظر بخطورة بالغة لهذا التصرف غير الوطنى، ونحمل أجهزة أمن السلطة المسئولية الكاملة عن سلامة القيادى طبيش وشقيقه، ونطالبها بإطلاق سراحهما فورا”.

وأعربت عن استغرابها لاستمرار الأجهزة الأمنية لعمليات الاعتقال السياسى، فى الوقت الذى تسود فيه أجواء إيجابية تبشر بقرب تحقيق المصالحة الوطنية.

ورأت حركة الجهاد أن أجهزة أمن السلطة غير مهتمة بأضرار هذه الاعتقالات على صعيد العلاقات الوطنية، وما ترتب من أجواء إيجابية فى لقاءات القاهرة الأخيرة.

كان القيادى فى حركة حماس خليل الحية قد أعلن أن ملف الاعتقالات السياسية فى الضفة الغربية، أحد عقبات تطبيق المصالحة الوطنية، مشيرا إلى أن حركته سلمت مسئولين مصريين الأحد الماضى ملفا بالوثائق عن الاعتقالات فى الضفة للنشطاء السياسيين.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.