الثلاثاء, 22 جمادى الآخر 1443 هجريا.
المغرب
04:33 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

ترحيب عراقي بزيارة الجعفري والنجيفي للسعودية

ترحيب عراقي بزيارة الجعفري والنجيفي للسعودية
المشاهدات : 2570
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=4080
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

أطفال يعاينون بقايا دماء على الأسفلت عقب تفجيرات بغداد الأخيرة  (أ ف ب)

ابعاد الخفجى-سياسة:رحبت أوساط سياسية عراقية بزيارة وفدين للمملكة العربية السعودية بقيادة رئيس البرلمان أسامة النجيفي، ورئيس التحالف الوطني إبراهيم الجعفري، معربة عن اعتقادها بأنها ستسهم في تطوير العلاقات بين البلدين وتعزيزها باتجاه ضمان استقرار الأمن في المنطقة.
وكشف المتحدث الرسمي باسم كتلة ائتلاف دولة القانون، النائب علي الشلاه، عن حصول تقدم في إنهاء الملفات العالقة بين العراق والسعودية، وقال “هناك اتفاق بين قيادتي البلدين على إبعاد الأفكار الطائفية عن مراكز اتخاذ القرار في جميع الدول الإسلامية، نظراً لدورها في تهديد السلم الأهلي والتعايش”. وبدوره أشار عضو القائمة العراقية، كامل الدليمي، إلى إمكانية أن تلعب الرياض دوراً في مساعدة العراق على تجاوز أزماته الداخلية، وقال “السعودية لاعب مهم في المنطقة، وسيكون لها دور فاعل لخروج العراق من أزماته، وهي أعلنت في أكثر من مناسبة حرصها على وحدة العراق وشعبه، كما أن العلاقات قائمة واللقاءات مستمرة بين البلدين في كافة المحافل”.
إلى ذلك أكد مكتب رئيس الجمهورية أمس استمرار تحسُّن الوضع الصحي للرئيس جلال طالباني، مشيراً إلى تسارع تجاوبه مع العلاج الذي يتلقاه بواسطة الفريق الطبي الألماني المتخصص. وقال في بيان “التطور المستمر في صحة الرئيس بلغ مرحلة متقدمة في الفترة الأخيرة، مما انعكس إيجاباً على عموم حالته الصحية وعلى القدرات الطبيعية في الحركة والتخاطب التي تزداد باستمرار”.
وفي شأن آخر أعلن تنظيم القاعدة مسؤوليته عن سلسلة الهجمات التي استهدفت أول من أمس عدة أحياء في العاصمة بغداد وأسفرت عن سقوط 21 قتيلاً وأكثر من 120 جريحاً، وأورد موقع سايت المتخصص في رصد المنتديات الإلكترونية الإسلامية أن التنظيم أعلن أن هدفه الثأر مما أسماها الجرائم المرتكبة من الحكومة.
أمنياً لقي 3 مسلحين مصرعهم وجرح عدد آخر في هجوم على موقعين تابعين للجيش العراقي بمنطقة (السجر) بقضاء الفلوجة. وأفادت وزارة الدفاع في بيان لها أمس أن مسلحين مجهولين شنّوا هجوماً على الموقع، وجرى الرد عليهم.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.