السبت, 26 جمادى الآخر 1443 هجريا.
المغرب
04:36 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

6 مستويات لحجاج جنوب آسيا والأسعار من 200 إلى 2500 ريال

6 مستويات لحجاج جنوب آسيا والأسعار من 200 إلى 2500 ريال
المشاهدات : 3423
1 تعليق
https://www.alkhafji.news/?p=4097
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

حجاج قادمون من باكستان (الوطن)

ابعاد الخفجى-اقتصاد:

حددت مؤسسة مطوفي حجاج جنوب آسيا ستة مستويات للخدمات المقدمة للحجاج وفق النظام الجديد الذي أعده مجلس الإدارة الجديد فيما تراوحت الأسعار بين 200 و2500 ريال، وذلك حسب الخدمات المقدمة.
وأكد مجلس الإدارة أن الآلية الجديدة تمت بناء على الاستعانة بعدد من المطوفين أصحاب الخبرة وأن الهدف منها هو تضافر جهود أبناء المؤسسة للعمل بروح الفريق الواحد.
وحدد النظام الجديد قيمة بيع الشريحة الأولى من الخدمات للحجاج بـ(200) ريال، وتشمل تجهيز مخيم عرفات وتقديم وجبة غداء ساخنة للحجاج وتوفير الفرش في مخيم منى ويشمل مرتبة ومخدة وغطاء.
واما الشريحة الثانية فحددت قيمتها بـ450 ريالا وتشمل تجهيز مخيم عرفات وتقديم وجبة غداء ساخنة وتقديم الشاي والحليب ثلاث مرات في اليوم إضافة إلى تجهيز مخيم منى وتقديم وجبة عشاء والشاي والحليب بمعدل ثلاث مرات في اليوم وتقديم وجبة جافة عند استقبال الحجاج عند المكتب ووجبة استقبال في السكن.
فيما تم تحديد قيمة الشريحة الثالثة بـ650 ريالا وتشمل تجهيز مخيم عرفات وتقديم وجبتين الأولى إفطار والأخرى غداء، وتجهيز مخيم منى وتقديم وجبتي إفطار وعشاء خلال يوم التروية وأيام التشريق إضافة إلى الشاي والحليب بمعدل ثلاث مرات يوميا، ووجبة عند استقبال الحجاج عند المكتب وأخرى في السكن وثالثة عند المغادرة.
وحددت المؤسسة قيمة الشريحة الرابعة بـ1100 ريال وتشمل تجهيز مخيم عرفات وتقديم وجبتين للإفطار والغداء إضافة إلى الشاي والحليب ثلاث مرات يوميا وتجهيز مخيم منى وتقديم ثلاث وجبات يوميا خلال أيام التروية وأيام التشريق إضافة إلى الشاي والحليب ووجبة عشاء في مزدلفة وثلاث وجبات عند الاستقبال في مكة عند السكن وعند المغادرة.
في حين تم تحديد قيمة الشريحة الخامسة بـ1600 ريال وتشمل تجهيز مخيم عرفات وتقديم وجبتين للإفطار والغداء إضافة إلى الشاي والحليب ثلاث مرات يوميا وتجهيز مخيم منى وتقديم ثلاث وجبات يوميا خلال أيام التروية وأيام التشريق إضافة إلى الشاي والحليب ووجبة عشاء في مزدلفة وثلاث وجبات عند الاستقبال في مكة عند السكن وعند المغادرة شريطة أن تكون وجبة الاستقبال عند مكتب المجموعة مكونة من سبعة أصناف ووجبة الاستقبال في السكن من البيك.
أما الشريحة السادسة فحددت قيمتها بـ2500 ريال، وتشمل تجهيز مخيم عرفات وتقديم وجبتين للإفطار والغداء بنظام البوفيه المفتوح والمشتمل على الشاي والتمور والعصير والحلويات الحجازية إضافة إلى الشاي والحليب ثلاث مرات يوميا وتجهيز مخيم منى وتقديم ثلاث وجبات يوميا خلال أيام التروية وأيام التشريق بنظام البوفيه المفتوح والمشتمل على الشاي والتمور والعصائر والحلويات الحجازية إضافة إلى الشاي والحليب ووجبة عشاء في مزدلفة وثلاث وجبات عند الاستقبال في مكة عند السكن وعند المغادرة شريطة أن تكون وجبة الاستقبال عند مكتب المجموعة مكونة من سبعة أصناف ووجبة الاستقبال في السكن.
وبينت المؤسسة أن توزيع المواقع بالمشاعر واختيار شركات النقل وغيرها ستعطى فيها الأولوية للمكاتب الأولى تصاعديا مشيرة إلى أن الشريحة السادسة من شرائح الخدمة وهي الأعلى سعرا ستخصص لمكاتب الفئة (أ)وعددها ثمانية مكاتب، والشريحة الخامسة لمكاتب فئة (ب)وعددها 17 مكتبا، والشريحة الرابعة لمكاتب فئة (ج) وعددها 20 مكتبا، والشريحة الثالثة لمكاتب الفئة (د) وعددها 20 مكتبا، والشريحتين الثانية والأولى لمكاتب الفئة (ه) وعددها خمسون مكتبان مؤكدة أن مكاتب الفئة (أ) سيخصص لها 2800 حاجن والمكاتب الأخرى 4500 حاج.

 

التعليقات (١) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  1. ١
    ابو حسن

    صارت سياحةا اه يازمن