“الليث” يلتهم “الزعيم” في مباراة الدقائق المجنونة

الزيارات: 320
التعليقات: 0

أسقط الشباب جاره الهلال (3 /2) في المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، لحساب الجولة الـ20 لدوري زين السعودي للمحترفين.
وتساوى الفريقان برصيديهما من النقاط (42) نقطة، وبقي الهلال متشبثاً بالمركز الثاني بفارق الأهداف، فيما بقي الشباب ثالثاً.
وافتتح قائد الهلال ياسر القحطاني التسجيل في الدقيقة 44، فيما أدرك محترف الشباب، الأرجنتيني سيباستيان تيجالي التعادل في الدقيقة 81، ثم أضاف هدفاً ثانياً في الدقيقة 86، ليعود الهلال للتعادل بكرة محمد الشلهوب 88، لكن الشباب عاد لينهي المباراة فائزاً برأسية مهند عسيري في الدقيقة 90.
بدوره فاز النصر على ضيفه الاتفاق (2/صفر) في المباراة التي جمعتهما أمس في استاد الملك فهد الدولي، ليبقى رابعاً ولكن برصيد 38 نقطة، فيما بقي الاتفاق في المركز السادس برصيد 31 نقطة.

الشباب والهلال
بدت رغبة الفريقين جلية بالتسجيل منذ البداية، فاعتمدا سرعة التحرك، على الرغم من أن ربع الساعة الأول لم يشهد أي خطورة.
واعتمد الهلال الضغط المتواصل على حامل الكرة مع بناء الهجمات التي كانت تنطلق من الخلف، وشكلت قلقاً لمدافعي الشباب.
وكاد حسن معاذ يفتتح التسجيل للشباب في الدقيقة 19، ليتواصل التهديد الشبابي بعد ذلك، فيما حاول الهلال تخفيف الضغط بتحركات عبدالعزيز الدوسري الذي مرر كرة مرفوعة على رأس ويسلي لوبيز الذي تابعها في الشباك ولكن من وضع تسلل في الدقيقة 34.
وتواصلت محاولات الفريقين، مع أفضلية نسبية تقريباً للشباب، لكن القحطاني رفض انتهاء الشوط بالتعادل السلبي، فتلقى كرة معادة بالخطأ من دفاع الشباب على حافة منطقة الجزاء تابعها مباشرة لتسكن شباك الشباب في الدقيقة 44.
وجاء الشوط الثاني في بدايته مماثلاً للأول، حيث تراجع الهلال إلى المناطق الخلفية، وأغلق منطقة المناورة واعتمد على المرتدات التي أقلقت الشباب.
وعزز مدرب الشباب، البلجيكي برودوم هجومه فزج بالمهاجم مهند عسيري عوضاً لماجد المرحوم، فيما واصل الهلال ضغطه سعياً لهدف ثان كاد ويسلي يحققه في الدقيقة 60.
وعاد الشباب بقوة لطلب التعادل، وكان لهم ما أرادوا عبر تيجالي في الدقيقة 81، بعدما استبدل مدرب الهلال لاعبه القحطاني وزميله الدوسري، ودفع بالعائد من الإصابة نواف العابد والمحترف الكولومبي بوليفار.
وواصل الشباب حضوره، ونجح في التقدم عبر تيجالي في الدقيقة 86، لتتحول المباراة إلى مواجهة مجنونة، حيث أدرك الهلال التعادل سريعاً من كرة ثابتة أطلقها محمد الشلهوب في الدقيقة 88، لكن الشباب عاد بقوة من جديد ليضع فريقه في المقدمة في الدقيقة 90 برأسية من مهند عسيري.

النصر والاتفاق

وفي المباراة الثانية، واصل النصر مسلسل انتصاراته على حساب الاتفاق بهدفين نظيفين تكفل بتسجيلهما محمد السهلاوي والبرازيلي رفائيل باستوس في الدقيقتين 71 و76 من عمر المباراة التي جرت على إستاد الملك فهد.
وتقاسم الفريقان منطقة المناورة، وسط سجال عبر محاولة هجومية تارة هنا وأخرى هناك، دون تشكيل أي خطورة تذكر على المرميين.
وارتكب حارسا الفريقين عبدالله العنزي وفائز السبيعي عددا من الأخطاء الفردية كادت تكلف فريقيهما أهدافا، لكن عدم تركيز المهاجمين حسن الراهب من النصر ويوسف السالم من الاتفاق أمام المرميين حرمهما من التقدم بفريقيهما، إذ كانت أخطر الفرص الاتفاقية في الشوط الأول من كرة انطلق بها السالم أمام مرمى النصر إلا أن المدافع عمر هوساوي انقض على الكرة قبل أن يسدد السالم، في حين أن أبرز المحاولات النصراوية تسديدة الراهب التي أنقذها فايز السبيعي ورأسية محمد السهلاوي التي تصدى لها السبيعي أيضاً.
كما تألق السبيعي ثالثة بالتصدي لكرة البرازيلي باستوس في الوقت بدل الضائع.
وهاجم النصر مرمى ضيفه منذ مطلع الشوط الثاني، وسط تراجع اتفاقي، وعاد باستوس لإضاعة الفرص مجدداًَ عندما تلقى عرضية من خالد الغامدي لم يتعامل معه جيدا وأخطأ طريق المرمى.
وزج مدرب النصر الأورجوياني كارينو بخالد الزيلعي بدلا من سعود حمود بهدف تنشيط الوسط النصراوي، وحسين عبدالغني عوضاً عن إبراهيم الزبيدي.
وفي الدقيقة 71، نجح محمد السهلاوي في تسجيل هدف التقدم، بعد عرضية من البديل خالد الزيلعي، وضعها رأسية رائعة في شباك الاتفاق.
ولم تمض 5 دقائق، حتى زاد النصر أوجاع الاتفاق بهدف باستوس عندما توغل حسن الراهب ومرر للسهلاوي قطعها دفاع الاتفاق لتجد القادم من الخلف باستوس الذي واجه حارس الاتفاق فايز السبيعي وسجل الهدف الثاني.

ابعاد الخفجى-رياضة:

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.