الجمعة, 14 محرّم 1444 هجريا.
العشاء
07:01 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

كى مون يدعو إسرائيل للالتزام بالمعايير الدولية فى معاملة المعتقلين

كى مون يدعو إسرائيل للالتزام بالمعايير الدولية فى معاملة المعتقلين
المشاهدات : 2278
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=4245
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

صورة ارشيفية

ابعاد الخفجى-سياسة:أعرب الأمين العام للأمم المتحدة، بان كى مون، عن “القلق العميق إزاء حالة التدهور السريع للسجناء الفلسطينيين فى السجون الإسرائيلية المضربين عن الطعام”.

وأشار الأمين العام فى بيان أصدره الناطق الرسمى باسمه اليوم، الثلاثاء، إلى الحالة الصحية الحرجة لأحد المعتقلين الفلسطينيين سامر العيساوى.

وذكر البيان أن الأمين العام “تلقى رسالة من الرئيس الفلسطينى محمود عباس، وكذلك من الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربى حول هذا الموضوع”، وأعرب عن قلقه أيضا فى محادثة هاتفية أجراها مع رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتنياهو، فى الآونة الأخيرة إزاء أوضاع المعتقلين إداريا دون توجيه اتهامات.

وجدد الأمين العام للأمم المتحدة دعوته إلى السلطات الإسرائيلية لإطلاق سراحهم فورا، ما لم يتم توجيه الاتهام إليهم ومحاكمتهم وفقا للضمانات القضائية والمعايير الدولية.

وحث الأمين العام على ضرورة التوصل إلى حل دون تأخير بشأن محنة الأسرى، داعيًا للحفاظ على الهدوء والالتزام الكامل من قبل جميع الأطراف فى اتفاق 14 مايو 2012.

وأكد كى مون فى بيانه أن الأمم المتحدة تتابع عن كثب الوضع على أرض الواقع، مشيرا إلى اجتماع نائب المنسق الخاص ومنسق الشئون الإنسانية جيمس راولى الأسبوع الماضى فى رام الله مع وزير شئون الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين، كما أنه التقى ممثلى عائلات المعتقلين اليوم.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.