الخميس, 24 جمادى الآخر 1443 هجريا.
العصر
02:13 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

ميلان وبرشلونة.. الصراع يتجدد اليوم

ميلان وبرشلونة.. الصراع يتجدد اليوم
المشاهدات : 5395
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=4384
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

برشلونة وميلان في لقائهما قبل عامين بدوري الأبطال

ابعاد الخفجى-رياضة:في مباراة كلاسيكية لاتينية، يتجدد اليوم اللقاء بين ميلان الإيطالي وبرشلونة الإسباني للمرة الخامسة في أقل من عامين عندما يتواجهان في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب سان سيرو.
ويدخل برشلونة اللقاء وهو في ذروة مستواه بدليل تحليقه في صدارة الدوري المحلي بفارق شاسع عن أتلتيكو مدريد أقرب مطارديه، كما أنه مرشح لبلوغ المباراة النهائية من مسابقة كأس إسبانيا بعد أن انتزع التعادل من غريمه التقليدي ريال مدريد في عقر دار الأخير 1/1 على ملعب سانتياجو برنابيو.
ويحلم برشلونة بإحراز الثلاثية كما فعل قبل موسمين في عام كان الأفضل في تاريخه بعد أن فاز بستة ألقاب هي بالإضافة إلى اللقب الأوروبي واللقبين المحليين، الكأس السوبر الأوروبية والكأس السوبر المحلية وبطولة العالم للأندية.
ولا حدود لطموحات برشلونة خصوصا في ظل التألق غير الاعتيادي لنجمه ليونيل ميسي الذي سجل 56 هدفا في دوري أبطال أوروبا وهو يسير بخطى ثابتة نحو تخطي الرقم القياسي المسجل باسم الإسباني راؤول (71 هدفا). أما في الدوري الإسباني، فقد سمحت ثنائية ميسي في مرمى غرناطة (2/ 1) تحقيقه رقما خارقا من الأهداف بلغ 37 هدفا في 24 مباراة، كما رفع رصيده الإجمالي من الأهداف خلال مسيرته إلى 301 هدف.
أما ميلان فبدأ ينهض بعد بداية متعثرة في مطلع الموسم الحالي، فحقق عودة استعراضية من خلال احتلاله أحد المراكز الثلاثة الأولى في الدوري الإيطالي بفريق متجدد جله من العناصر الشابة وهو يعتمد بشكل كبير على الثنائي خط الهجوم المؤلف من ماريو بالوتيللي (4 أهداف في 3 مباريات) وستيفان الشعراوي، لكن بالوتيلي لن يتمكن من المشاركة بعد أن دافع عن ألوان مانشستر سيتي في دور المجموعات.
وعلى ملعب علي سامي ين سبور كومبليكسي في إسطنبول، يستضيف غلطة سراي الطموح، شالكة المتذبذب المستوى محليا. ويعول الفريق التركي على ثلاثي خط الهجوم الرهيب المؤلف من الهولندي ويسلي شنايدر والعاجي ديدييه دروجبا والهداف المحلي بوراك يلماظ صاحب 6 أهداف في 6 مباريات في المسابقة القارية حتى الآن.
ويعتبر شالكة أحد 4 فرق لم تهزم في النسخة الحالية من دوري الأبطال، كما أنه لم يخسر سوى مرة واحدة في 9 مباريات خاضها خارج ملعبه وقد نجح في تحقيق الفوز على آرسنال على ملعب الأخير في لندن بدور المجموعات، لكن أداء شالكة تراجع كثيرا في الآونة الأخيرة وتراجع من المركز الثالث إلى التاسع في الدوري المحلي.
ومن المفارقات أن 5 لاعبين من غلطة سراي ولدوا في ألمانيا أبرزهم لاعب الوسط حميد التينتوب الذي لعب لشالكة بالذات من 2003 إلى 2007.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.