الإثنين, 21 جمادى الآخر 1443 هجريا.
العصر
02:11 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

“تقني مكة” يؤهل 235 شابا في “المقاولات”

“تقني مكة” يؤهل 235 شابا في “المقاولات”
المشاهدات : 3897
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=4405
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

جانب من توقيع اتفاقية برنامج العمل

ابعاد الخفجى-اقتصاد:وقع مجلس الكلية التقنية بمنطقة مكة المكرمة أمس اتفاقا مع شركة مقاولات وطنية لتدريب وتأهيل 235 شابا في مجال المقاولات.
ويركز برنامج العمل الذي يستمر 6 أشهر على تأهيل وتدريب الشباب في تخصصات اللحام، والكهرباء الإنشائية، والسقالات، والتمديدات الصحية، والنجارة المسلحة والعامة، والتبريد والتكييف، وحدادة المباني، والصفائح المعدنية، والبناء والبلاط واللياسة، ودهان المباني ويتناول كذلك الحقائب المعرفية والتربوية مثل السلوك المهني والوظيفي والحاسب الآلي واللغة الإنجليزية والسلامة المهنية.
ولفت رئيس مجلس التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة الدكتور راشد بن محمد الزهراني إلى جهود المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لتحفيز قطاع الأعمال بالقيام بالمزيد من برامج وأنشطة المسؤولية الاجتماعية ومساندة وتعزيز جهود الدولة من خلال أحد أهدافها الاستراتيجية الذي يستهدف بناء شراكات مع قطاع الأعمال لتوطين الوظائف في القطاعين الخاص والعام ونقل تقنيات التصنيع من خلال برامج التدريب المرتبطة بالتوظيف.
وأشار إلى أن المجلس حقق دورا إيجابيا ملموسا في مجال تعزيز برامج المسؤولية الاجتماعية وتوسيع نطاقها بالتعاون مع منشآت القطاع الخاص بمنطقة مكة المكرمة.
من جهته أكد نائب رئيس مجلس إدارة الشركة سامي صدقة سندي، حرص الشركة على مواصلة تنفيذ هذا البرنامج مع المجلس وصندوق الموارد البشرية ومكتب العمل ضمن برامج السعودة كأهم المسؤوليات الاجتماعية للشركة لتوفير فرص العمل للشباب السعودي وتمكينهم من الحصول على أفضل سبل التدريب المرتبط بالتوظيف كإحدى الشراكات الاستراتيجية التي تنفذها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني مع القطاع الخاص للاستفادة من مخرجات المؤسسة ودمجها في بيئة العمل.
وذكر أن البرنامج الذي ينظم للعام الثاني على التوالي بدأ العام الماضي بتأهيل 250 شابا سعوديا، مثمنا للمجلس دوره في تنفيذ هذا البرنامج من خلال توفير ورش العمل الآمنة والسليمة والمجهزة بكامل الأدوات والأجهزة والمواد الخام اللازمة للتدريب اليومي وبمتابعة من قبل الفنيين المختصين.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.