الخميس, 1 ذو الحجة 1443 هجريا.
العشاء
07:16 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

احدث الاخبار

«الداخلية» تتوجه لتغليظ العقوبات المرورية بحق المستهترين بالأرواح

«الداخلية» تتوجه لتغليظ العقوبات المرورية بحق المستهترين بالأرواح
المشاهدات : 2738
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=4428
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

Capture

ابعاد الخفجى-محليات:  ألمح مدير الأمن العام الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني عن توجه وزارة الداخلية لدراسة تغليظ العقوبات المرورية بحق المخالفين والمستهترين بأرواح الناس، مؤكدا ان هذا الموضوع محل دراسة الجهات المعنية وسوف تعلن نتائجه قريبا بعد الانتهاء من القرارات التي تعكف حاليا عليها الجهات المختصة، مشيرا إلى أن موضوع التشهير بحق المفحطين من اختصاص القضاء.

وجاء ذلك لدى تكريم الفريق أول القحطاني لثلاثة من رجال الأمن بمبالغ مالية وشاهدات تقديرية إنفاذا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية يحفظه الله عقب إسهامهم في القبض على شاب مفحط انتشرت صوره عبر اليوتيوب كان يقوم بأخذ سيارات العمالة بالقوة لغرض التفحيط بها. وحضر حفل التكريم الذي أقيم في مقر مديرية الأمن العام بالرياض، مدير الإدارة العامة للمرور اللواء عبدالرحمن المقبل ومدير مرور منطقة الرياض اللواء عبدالعزيز أبو حميد.

وفي بداية الحفل قدم مدير الأمن العام شكره لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف، ولجميع رجال الأمن الذين ساهموا في القبض على الشاب الذي قام بإيقاف عدد من العمالة وأخذ سياراتهم بالقوة والعبث والتفحيط بها، مشيرا الى أن هذا السلوك لا تقبله وزارة الداخلية ولا منسوبوها وكان الرد سريعا وهو ابلغ جواب لحماية حقوق الناس وضبط الحركة المرورية بالقبض عليه وإحالته للقضاء.

 

وأضاف الفريق أول القحطاني أن المرور وبمساندة جهات أمنية أخرى لديها تعليمات واضحة فهناك تعليمات مستمرة ودائمة بملاحقة المفحطين وتقديمهم ليد العدالة، مبيناً ان كل قائد سيارة يخرج عن أصول وآداب القيادة المعروفة وخاصة من يقوم بتغيير هوية السيارات او العبث بلوحاتها او اضافة عليها مما يخالف نظام المرور ولائحة الأنظمة المرورية هو محل ملاحقة ومتابعة من قبل الأجهزة الأمنية والحملات الأمنية مستمرة في جميع مناطق المملكة وسوف تستمر هذه الحملات حتى يتحقق أمن وسلامة عابر الطرق.

واوضح ان الأمن العام أعطى توجيهات واضحة وصريحة لجميع منسوبيه في جميع مناطق المملكة بتطبيق الأنظمة ضد من يمارس طمس اللوحات او من يرتكب أي مخالفة، مشيرا ان ما حدث لبعض المواطنين خارج المملكة او داخلها من تغيير لهوية السيارات لن يسكت عنه وسوف تضاعف الجهود لمنع هذه السلوكيات المخالفة، مؤكدا ان التعليمات أبلغت لكافة مراكز الشرط ودوريات الأمن وأمن الطرق والمرور للحد من ذلك وتطبيق النظام بصرامة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.