السبت, 5 ربيع الأول 1444 هجريا.
العشاء
06:10 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

“الزراعة”: رفع حظر المواشي التركية لـ”خفض الأسعار”

“الزراعة”: رفع حظر المواشي التركية لـ”خفض الأسعار”
المشاهدات : 2617
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=4671
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

الفهيد متحدثاً بالمؤتمر الصحفي (تصوير: طارق مفرح)

ابعاد الخفجى-اقتصاد :قال وكيل وزارة الزراعة المساعد للثروة الحيوانية، الدكتور خالد الفهيد، على هامش مؤتمر صحفي بالمدينة المنورة أمس، إن الوزارة أصدرت قراراً يقضي برفع الحظر المفروض على استيراد الأغنام “ضأن وماعز” والأبقار من تركيا وبعض دول أميركا اللاتينية بعد تطبيق الإجراءات المحجرية وإرسال فريق فني متخصص للتأكد من سلامتها. وأوضح أن قرار رفع الحظر على استيراد الأغنام والأبقار من تركيا يأتي حرصاً من وزارة الزراعة لزيادة المعروض من المواشي في الأسواق، ووضع خيارات متعددة إمام المستوردين، والإسهام في خفض أسعار اللحوم في المملكة. وأكد إيقاف منح الأراضي للمزارعين، وذلك بناء على أوامر ملكية سامية، مبيناً أن الوزارة توفر حاليا تأجير الأراضي بأسعار رمزية للمستثمرين في إنتاج الدواجن والأسماك ومناحل العسل، كأحد الحلول البديلة عن منح الأراضي الزراعية.
وأوضح الفهيد في مؤتمر صحفي عقدته الوزارة أمس بفندق المدينة ميريديان للإعلان عن انطلاقة اللقاء الزراعي الرابع في المدينة المنورة الأسبوع المقبل، أن أهم أهداف الملتقى الزراعي يتمثل في طرح رؤية النهضة الزراعية في تطوير دور المزارعين وأصحاب الإنتاج الزراعي والحيواني، من خلال لقاء تشاوري للعاملين في مهن الإنتاج الزراعي والحيواني تتبناه الوزارة.
وأشار إلى أن طبيعة اللقاء الذي سينطلق يوم 23 من هذا الشهر ويستمر يومين برعاية أمير منطقة المدينة المنورة فيصل بن سلمان، وبحضور وزير الزراعة الدكتور فهد بالغنيم، تركز على إبراز التجارب الرائدة والمبتكرة في مجال الإنتاج النباتي والحيواني، ويناقش التصنيع والتسويق الزراعي، بالإضافة لطرح عدد من البحوث التطويرية في المجال النباتي والحيواني بغرض تدعيم الخبرات الناجحة بين المنتمين للقطاع الزراعي، ومناقشة التجارب والأبحاث التطبيقية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.