الثلاثاء, 15 جمادى الآخر 1443 هجريا.
الظهر
11:04 ص

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

متخصصون يقاطعون مؤتمر الإدارة الصحية اعتراضاً على سيطرة الأطباء

متخصصون يقاطعون مؤتمر الإدارة الصحية اعتراضاً على سيطرة الأطباء
المشاهدات : 1884
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=4771
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

متخصصون يقاطعون مؤتمر الإدارة الصحية اعتراضاً على سيطرة الأطباء

ابعاد الخفجى-محليات :قاطع متخصصون في الإدارة الصحية بالدمام، ثالث أيام المؤتمر الأول للجمعية السعودية للإدارة الصحية، مطالبين القائمين على المؤتمر بتوضيح الأهداف الحقيقية لهذا المؤتمر، وأن يكون ذلك من خلال جمعية عمومية تعقد في أقرب وقت؛ لمعرفة إن كان هذا المؤتمر لصالح الأطباء، أم للمتخصصين.

وأشار المتخصصون إلى أن عرض أوراق العمل في المؤتمر، كانت من نصيب الأطباء، حيث بلغت 80% في حين أن نصيب المتخصصين في علم الإدارة الصحية بلغ 20%.
وقال محمد الزهراني، ماجستير إدارة صحية: إن أوراق العمل في معظمها طرحت من أطباء، وهذا تجاهل واضح للمتخصصين في مجال الإدارة الصحية، وأصحاب الخبرات.
وأكد الزهراني: أن معالم المؤتمر وضحت في أن مسيروها من الأطباء، وهذا يؤكد السيطرة التي تتنافى مع أهداف المؤتمر المعلنة، مشيراً إلى أن التجربة العملية أثبتت أن تسلم الأطباء لمناصب قيادية في الصحة، والقطاعات الصحية الأخرى لم يحقق نجاحاً إدارياً خلال العقود الماضية.
ولفت الزهراني إلى أن معيار اختيار المناصب الإدارية في القطاعات الصحية، يجب ألا يكون مرتبطاً بشهادة الطب، بل يجب أن ينظر إلى التخصص، والكفاءة على الترتيب.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.