الجمعة, 2 ذو الحجة 1443 هجريا.
العشاء
07:17 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

احدث الاخبار

الدوس: الـ”بلاي ستيشن” جهزني لـ”النهائي”

الدوس: الـ”بلاي ستيشن” جهزني لـ”النهائي”
المشاهدات : 3482
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=4865
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

الجمهور يجمل تحضيرات الفريقين دوماً  (الوطن)

ابعاد الخفجى-رياضة : كشف المعلق السعودي فيصل الدوس الذي سيتولى التعليق على نهائي كأس ولي العهد باللغة الفرنسية عبر القناة الرياضية السعودية لأول مرة اليوم، أنه حضر للمباراة بالتعليق على المباريات المسجلة في أجهزة البلاي ستيشين بمساعدة زميله عبدالله الغامدي في أستوديوهات القناة، مشيراً إلى أن التعليق على النهائي يمثل لحظة تاريخية كبيرة في حياته ومسيرته الإعلامية التي بدأت عام 2007 عبر القسم الأوروبي بالإذاعة والتلفزيون السعودي.
كيف اقتحمت مجال التعليق؟
جاء عبر نادي القوات المسلحة، عندما كنت أذهب مع والدي إلى النادي، وأتابع النشاطات الرياضية التي كانت تنظم لمنسوبي القوات المسلحة في رمضان، حيث منحتني فرصة التعرف على عدد من الألعاب وكنت أقوم بالتعليق عليها.
أين كانت تلك المحطة؟
في فرنسا إبان الدراسة، فقد كنت أمارس التعليق في الصالة المغلقة على بعض الرياضات وأنشطة الجامعات في مجال لعبة كرة القدم والركبي، وكنت أعلق عليها بالفرنسية ولاقت الاستحسان.
وهل ظللت في مجال التعليق الرياضي بعد انتهاء فترة الدراسة؟
بعد الدراسة اتجهت إلى مجال آخر في الإعلام، حيث شاركت في تقديم البرنامج الأوروبي بالإذاعة السعودية، وذلك من خلال إعداد بعض البرامج وتقديمها للمستمعين في المواسم الدينية كموسم الحج، وكان حضوري في التلفزيون السعودي منذ عام 2007.
وماذا أعددت لمواجهة اليوم، الأولى بالنسبة لك؟
اللقاء حدث تاريخي كبير، تعليقي مختص بالجوانب التي ستدور على أرضية الملعب مع عرض شيء من الجوانب الثقافية لقطبي اللقاء، وبدأت منذ بداية الأسبوع التحضير وجمع المعلومات عن الاتحاد السعودي واللاعبين وكل ما يتعلق بالمباراة، وأجريت تحضيرات خاصة بالتعليق على المباريات المسجلة بأجهزة البلاي ستيشن بمساعدة زميلي المعلق عبدالله الغامدي.
كيف سيتم الربط بينك وبين المشاهدين؟
الذين سيستمعون لي سأضعهم في صورة الحدث، وسأمنحهم بعضا من المخزون الثقافي للفرنسيين، ومن يتحدثون بالفرنسية سأقدم لهم معلومات عن الفريقين كنوعية التنافس بينهما ودرجة قوتهما، وألقابهما الجماهيرية، وأتعرض لتاريخهما وتأثيرهما على الحركة الرياضية السعودية.
وهل سيكون التحضير مكتوبا بالعربية؟
بالطبع لا، سيكون بالفرنسية لأنه أبلغ عند ذكر المعلومة ونقلها، ولا أنسى هنا دعم مدير عام القنوات الرياضية محمد باريان الذي ذلل كل الصعوبات لي.
ما هي توقعاتك لردة الفعل الجماهيرية بعد التعليق؟
أتوقع أن تكون كبيرة لأهمية الحدث، إضافة إلى درجة التنافس بينهما، كما أن النصر ينتظر البطولة بفارغ الصبر بعد غياب طويل، ودرجة التنافس الجماهيري الكبير بين الناديين. ومنذ نشر خبر إسناد التعليق على المباراة لي تلقيت ردود أفعال كبيرة من بعض الفرنسيين القاطنين بالسعودية، وهناك تفاعل كبير من طلاب اللغة الفرنسية في جامعاتنا.
ماهي نوعية التعليق المحببة إليك؟
أنا أقرب إلى المدرسة اللاتينية.
هل لديك الرغبة في الاستمرار في التعليق بالملاعب السعودية؟
لا أستطيع تحديد ذلك في الوقت الراهن.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.