الإثنين, 28 ذو القعدة 1443 هجريا.
العشاء
07:16 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

جوجل تكتشف 14 مليون موقع غير أمن

جوجل تكتشف 14 مليون موقع غير أمن
المشاهدات : 2530
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=5278
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

ابعاد الخفجى _تقنية:صرحت شركة جوجل أنها اكتشفت 10 ألاف موقع يومياً غير أمن على الإنترنت بالإضافة إلى قيامها بعرض تحذيرات أمنية على ما يزيد على 14 مليون موقع كنتيجة من نتائج البحث على محركها، بالإضافة إلى عرضها تحذيرات أمنية على 300 ألف تحميل.

وفي دراسة حديثة أعلنتها “مايكروسوفت” أن نسبة انتشار الفيروسات والبرامج الخبيثة تكون عالية في البلدان التي يكون الاتصال بالإنترنت فيها ضعيفا وتكون معدلات الجرائم عالية.
وتشير الدراسة إلى أن نسبة الإصابة في دول الخليج بالبرمجيات الخبيثة تكون بين 10 و 15 جهازاً لكل 1000 حاسب، بينما كانت مصر والمغرب واليمن وعمان من أكثر الدول العربية إصابة بالبرمجيات الخبيثة.
وتنخفض الإصابة بالبرمجيات الخبيثة في دول أوروبا الغربية والشرقية إلى خمسة أجهزة مقابل كل 1000 حاسب آلي، أما أسوأ الدول في انتشار البرمجيات الخبيثة فهي دول الشرق الأوسط وأفريقيا وأمريكا اللاتينية، حيث يصاب فيها 18 جهازاً لكل 1000 جهاز.
وبنت “مايكروسوفت” دراستها على اختبار أكثر من 600 مليون جهاز حول العالم بواسطة استخدام أداة إزالة البرمجيات الخبيثة الموجودة في الأجهزة، في 105 دول حول العالم، واعتمدت على 34 معيارا اجتماعيا واقتصاديا.
وتلمح جوجل إلى ضرورة أن يقوم المستخدمون بشكل دوري بمراجعة كلمات المرور في حساباتهم الإلكترونية وتحسين مستوى أمان كلمات المرور، وضرورة توخي الحذر عند استخدام الإنترنت حتى لا يقع المستخدم ضحية عملية احتيال أو نصب.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.